الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

لبحث كيفية "التعايش مع كوفيد-19".. كوريا الجنوبية تشكّل لجنة جديدة

لبحث كيفية "التعايش مع كوفيد-19".. كوريا الجنوبية تشكّل لجنة جديدة

Changed

فرضت كوريا الشمالية أشد إجراءاتها للتباعد الاجتماعي في يوليو/ تموز الماضي (أرشي- غيتي)
فرضت كوريا الشمالية أشد إجراءاتها للتباعد الاجتماعي في يوليو الماضي (غيتي- أرشيف)
تهدف كوريا الجنوبية من خلال اللجنة الجديدة إلى وضع إستراتيجية قادرة على السيطرة على الفيروس التاجي وتمكّن المواطنين من العودة إلى الحياة الطبيعية.

شكّلت كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء لجنة لوضع إستراتيجية بشأن كيفية "التعايش مع كوفيد-19" على الأمد الطويل، في حين تسعى البلاد للتخلص من قيود فيروس كورونا تدريجيًا ومعاودة فتح الاقتصاد وسط زيادة معدلات التطعيم.

والأسبوع الماضي، قالت وزارة الصحة إن الحكومة تهدف في ظل هذه الإستراتيجية إلى تخفيف قيود الفيروس للمواطنين الذين يمكنهم إثبات حصولهم على تطعيم كامل من الفيروس، بينما تشجّع المرضى دون سن الـ 70، الذين لم تظهر عليهم أعراض أو ظهرت عليهم أعراض طفيفة على تلقي العلاج في المنزل.

وبحسب وكالة يونهاب للأنباء، فإنّ الحكومة ستركز على عدد حالات دخول المستشفى والوفيات وليس الإصابات اليومية، وستدرس عدم نشر عدد حالات الإصابة على أساس يومي.

وفي أوّل اجتماع للجنة اليوم، قال رئيس الوزراء كيم بو كيوم: "سنحول كوفيد-19 إلى مرض معد تحت السيطرة.. وسنعيد المواطنين للحياة الطبيعية الكاملة"، مشيرًا إلى أن السياسة الجديدة لن تلغي على الفور الإلزام بوضع الكمامة.

"أشد الإجراءات"

ولم تفرض كوريا الجنوبية إغلاقًا كاملًا على الإطلاق، لكنها تطبق منذ يوليو/ تموز الماضي، أشد إجراءاتها للتباعد الاجتماعي.

وتشمل تلك القيود، تقليص ساعات العمل في المطاعم والمقاهي والنوادي الصحية وصالات الألعاب الرياضية المغلقة، ووضع حد أقصى للتجمعات لأكثر من شخصين بعد السادسة مساءً في سول وما حولها.

وتأتي الإستراتيجية الجديدة مع ارتفاع وتيرة التطعيم والتي تعثرت في بادئ الأمر بسبب نقص المخزون.

وتلقى التطعيم ما لا يقل عن 78.1 من سكان كوريا الجنوبية بجرعة واحدة، من أحد لقاحات فيروس كورونا و60.7% بجرعتين.

وكانت الحكومة قد أعلنت الشهر الماضي خططًا للإسراع بعودة الحياة الطبيعية تدريجيًا اعتبارًا من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وذلك عندما يحصل 70% من سكانها البالغ عددهم 52 مليونًا على تطعيم كامل.

وأمس الثلاثاء، سجلت كوريا الجنوبية 1584 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وقد رصدت إجمالًا 335742 إصابة و2605 وفيات جراء الفيروس.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close