الإثنين 25 مارس / مارس 2024

اليابان تشهد أعلى معدل للانتحار بين الأطفال منذ 40 عامًا.. ما السبب؟

اليابان تشهد أعلى معدل للانتحار بين الأطفال منذ 40 عامًا.. ما السبب؟

Changed

تم تسجيل 415 حالة انتحار بين التلاميذ من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية مع إغلاق المدارس في اليابان (أرشيف-غيتي)
تم تسجيل 415 حالة انتحار بين التلاميذ من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية مع إغلاق المدارس في اليابان (أرشيف - غيتي)
بلغت معدلات الانتحار بين أطفال اليابان أعلى مستوياتها منذ 40 عامًا، حيث تبيّن أن الجائحة أثّرت بشكل كبير على سلوكهم.

بلغت معدلات الانتحار بين الأطفال اليابانيين أعلى مستوياتها منذ أكثر من 40 عامًا، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام يابانية نقلًا عن وزارة التعليم.

وأظهر مسح أجرته الوزارة أنه مع إغلاق المدارس وتعطيل الفصول الدراسية في العام الماضي بسبب جائحة كورونا، تمّ تسجيل 415 حالة انتحار بين التلاميذ من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية.

وزاد بنحو 100 عن العام السابق، وهو أعلى مستوى منذ بدء تسجيل الأعداد في عام 1974، بحسب ما أفادت صحيفة أساهي اليوم الخميس.

ولليابان تاريخ طويل مع الانتحار بوصفه وسيلة لتجنب العار والخزي، ومعدلاته في اليابان كانت أعلى منها في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى لفترة طويلة. لكن الجهود الحكومية خفضت الأعداد بنحو 40% على مدى 15 عامًا، منها عشرة أعوام شهدت تراجعًا متصلًا منذ 2009.

لكن معدلات الانتحار عادت للارتفاع خلال الجائحة في 2020، وزادت المعدلات بين النساء مع التوتر والمشكلات المالية التي رافقت انتشار كوفيد-19، وانتحر عدد أقل من الرجال.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "إن إتش كيه" عن مسؤول بالوزارة قوله إن: نتائج المسح أظهرت أن التغيرات في مناخ المدارس والأسر بسبب الجائحة، أثّرت بدرجة كبيرة على سلوك الأطفال.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close