السبت 20 أبريل / أبريل 2024

تُهم لـ"أبل".. فصل موظفة بعد قيادة حركة ضد التحرش في الشركة

تُهم لـ"أبل".. فصل موظفة بعد قيادة حركة ضد التحرش في الشركة

Changed

رفضت الشركة التعليق على الموضوع، مشيرة إلى أنها لا تناقش أمورًا محددة تخص الموظفين (غيتي)
رفضت الشركة التعليق على الموضوع، مشيرة إلى أنها لا تناقش أمورًا محددة تخص الموظفين (غيتي)
أعلن موظفان بشركة أبل الشهر الماضي، أنهما قدما اتهامات ضد الشركة للمجلس الوطني لعلاقات العمل. واتهم الموظفان شركة أبل بالانتقام ووقف مناقشة الأجور بين الموظفين.

أعلنت موظفة في شركة أبل أن الشركة فصلتها بعد أن قادت حركة بين زملائها لإعلان حالات ما وصفوه بالتحرشات والتمييز في الشركة.

وقالت مديرة برامج آبل جانيك باريش لوكالة رويترز: إن الشركة أبلغتها يوم الخميس أنه تم فصلها لحذفها مواد على أجهزة الشركة بينما كانت قيد التحقيق بشأن تسريب ما دار خلال اجتماع بشأن نشاط الشركة لوسائل الإعلام.

وإذ نفت أن تكون قد سرّبت المعلومات لوسائل الإعلام، أوضحت باريش أنها حذفت تطبيقات تتضمن تفاصيل عن مواردها المالية ومعلومات شخصية أخرى قبل تسليم أجهزتها لشركة أبل كجزء من التحقيق.

ولفتت إلى أنها تظنّ أنها فُصلت بسبب نشاطها في مكان العمل.

وأضافت: "بالنسبة إليّ، يبدو أن هذا انتقام واضح لحقيقة أنني كنت أتحدث علنًا عن الانتهاكات والتحرشات التي تحدث في شركتي، والمساواة في الأجور، وبشكل عام، عن ظروف العمل لدينا".

ورفضت الشركة التعليق على الموضوع، مشيرة إلى أنها لا تناقش أمورًا محددة تخص الموظفين.

وشهدت شركة أبل في الآونة الأخيرة أمثلة أخرى على استياء الموظفين.

وفي الشهر الماضي أعلن موظفان بشركة أبل أنهما قدما اتهامات ضد الشركة للمجلس الوطني لعلاقات العمل. واتهم الموظفان شركة أبل بالانتقام ووقف مناقشة الأجور بين الموظفين، من بين اتهامات أخرى.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close