الجمعة 12 أبريل / أبريل 2024

"مستويات عالية".. مدينة إيكالويت الكندية تؤكد تلوث المياه وتحذر السكان

"مستويات عالية".. مدينة إيكالويت الكندية تؤكد تلوث المياه وتحذر السكان

Changed

السلطات في مدينة إيكالويت تؤمن المياه المعبأة للسكان (تويتر)
السلطات في مدينة إيكالويت تؤمن المياه المعبأة للسكان (تويتر)
وصلت الشحنة الأولى من 80 ألف لتر من المياه المعبأة، التي طلبتها المدينة، بينما قامت شاحنات المدينة والسكان بجمع المياه من نهر سيلفيا جرينيل.

أعلنت مدينة إيكالويت الواقعة في شمال كندا، أن نتائج فحوص بالمختبرات أكدت تلوث إمدادات المياه بأنواع من الوقود.

وقالت إيمي الجرسما، كبيرة المسؤولين الإداريين في إيكالويت: إن تحليل عينات من أحد خزانات المياه بالمدينة، وجد "مستويات عالية للغاية من مكونات الوقود المختلفة". وأشارت إلى أنّه من المرجح أن يكون هذا الوقود السولار أو الكيروسين.

وتحدث سكان إيكالويت عاصمة إقليم نونافوت الواقع في أقصى شمالي كندا، عن روائح وقود في المياه خلال عطلة نهاية الأسبوع، لكن لم يُعرف مصدر ذلك.

ومساء الثلاثاء، أعلنت المدينة حالة الطوارئ، وطالبت السكان بالتوقف عن استخدام مياه المدينة للشرب والطهي، فيما لفتت المدينة إلى أن المياه لن تكون آمنة حتى بعد الغليان.

ويشتبه المسؤولون بأن الوقود دخل الخزان من التربة أو تلوث المياه الجوفية ويقومون بإفراغ المياه من الخزان لإجراء مزيد من التحقيقات.

من جهته، قال الدكتور مايكل باترسون، كبير المسؤولين الطبيين في نونافوت: "أفضل دليل لدينا الآن يشير إلى أن مخاطر الآثار الصحية طويلة المدى (بالنسبة لأولئك الذين يشربون الماء) ليست مصدر قلق في هذه المرحلة".

والخميس، وصلت الشحنة الأولى من 80 ألف لتر من المياه المعبأة، التي طلبتها المدينة، بينما قامت شاحنات المدينة والسكان بجمع المياه من نهر سيلفيا جرينيل.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close