الإثنين 25 مارس / مارس 2024

دمرته الطائرات الإسرائيلية.. برج سكني في غزة يعاد تدويره إلى مواد بناء جديدة

دمرته الطائرات الإسرائيلية.. برج سكني في غزة يعاد تدويره إلى مواد بناء جديدة

Changed

استهدفت طائرات الاحتلال برج الجوهرة خلال العدوان الأخير على قطاع غزة بأكثر من صاروخ
استهدفت طائرات الاحتلال برج الجوهرة خلال العدوان الأخير على قطاع غزة بأكثر من صاروخ (غيتي)
فيما تتواصل إزالة "الجوهرة"، تأتي إعادة تصويب القضبان الحديدية بوصفها جزءًا من إعادة تدوير مواد البناء من البرج الواقع في حي الرمال غربي مدينة غزة.

ينكبّ عمال في مدينة غزة على إعادة تصويب أكوام من قضبان الحديد تم استخراجها من برج الجوهرة، الذي استهدفته إسرائيل في عدوانها الأخير على القطاع.  

وتأتي هذه الأعمال، فيما تتواصل عملية إزالة المبنى الضخم، بوصفها جزءًا من إعادة تدوير مواد البناء من البرج الواقع في حي الرمال غربي المدينة.

واستهدفت طائرات الاحتلال في الحادي عشر من مايو/ أيار الماضي البرج، الذي ضمّ مكاتب "التلفزيون العربي" وعددًا من وسائل الإعلام المحلية والدولية بأكثر من صاروخ.

وخلال العدوان كانت الأبراج السكنية في قطاع غزة هدفًا للقصف الإسرائيلي، ومن بينها: برج هنادي، وبرج الجلاء، وبرج الشروق.

ودمّر القصف خلال التصعيد العسكري الأخير نحو 200 منزل وبرج سكني بشكل كامل، تضم نحو 1500 وحدة سكنية، ليصبح ملف إعادة الإعمار أولوية سياسية واجتماعية إلى جانب أهميته الاقتصادية المرجوة.

"تنفيس عن الإحباط"

وصرّح طيار حربي إسرائيلي بعد وقف إطلاق النار، أن تدمير الأبراج السكنية خلال العدوان كان "طريقة للتنفيس عن إحباط الجيش بعد فشله بوقف إطلاق الصواريخ من القطاع".

وتحدث الطيار إلى "قناة 12" الإسرائيلية الخاصة ضمن لقاء جمع عددًا من الطيارين الذين شاركوا في نسف 9 أبراج سكنية في غزة، بما فيها برج "الجلاء" الذي كان يضم مكاتب إعلامية.

وقال الرائد "د"، الذي اكتفت القناة بالإشارة إلى الحرف الأول من اسمه: "إنه لا يقلل من شدة الهجمات التي نفذها هو وأصدقاؤه". وأضاف: "ألقينا عليهم أطنانًا من الذخيرة والنيران بشكل لا يشك فيه أحد".

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close