الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

مخيم طبي لتقديم الخدمات في اليمن.. إقبال متزايد رغم شح الإمكانات

مخيم طبي لتقديم الخدمات في اليمن.. إقبال متزايد رغم شح الإمكانات

Changed

يتزايد الإقبال بشكل يومي رغم شح الإمكانات اللوجستية والطبية، الأمر الذي يعكس حجم الأزمة الإنسانية المتفاقمة منذ بدء الصراع في اليمن.

ينتظر وديع القدسي المصاب بداء السكري دوره ليحظى بخدمة التشخيص والعلاج، ومن ثم متابعة الطبيب المختص في المخيم الطبي المجاني، خصوصًا وأنه في حاجة لخدمات طبية مدى الحياة لكن حالته المادية لا تساعده في ذلك.

ويلفت القدسي في حديث إلى "العربي"، إلى أنه عرف بالمخيم التطوعي الطبي عبر الإنترنت، مشيرًا إلى أنه لجأ إليه بعدما علم أنه سيتلقى العلاج طوال فترة إصابته.

ويعجز ملايين اليمنيين عن إمكانات العلاج، ولذلك وجدوا في المركز الطبي فرصة في الحصول على الرعاية الطبية المطلوبة المقدمة حتى ولو كانت مؤقتة.

ويؤكد الطبيب المتطوع في المخيم وليد الفقيه أن خدمات المخيم شبه شاملة وتطال الفئات العمرية المختلفة والأمراض الباطنية أيضًا.

ويتكفّل بعض الميسورين بتجهيزات المخيم اللوجستية، أما الأطباء فيتناوبون على تخصيص أيام للتطوع من أجل خدمات المعاينة والكشف على المرضى.

ويوضح مدير المخيم الطبي عبد العزيز نجم الدين أن هناك محاولة استقطاب أفضل الاستشاريين في اليمن للإسهام في المخيم الطبي المجاني من أجل خدمة الفقراء.

ويتزايد الإقبال بشكل يومي رغم شح الإمكانات اللوجستية والطبية، الأمر الذي يعكس حجم الأزمة الإنسانية المتفاقمة منذ بدء الصراع.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close