الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

عصابة تطالب بـ17 مليون دولار لقاء الإفراج عن 17 مخطوفًا في هايتي

عصابة تطالب بـ17 مليون دولار لقاء الإفراج عن 17 مخطوفًا في هايتي

Changed

تشهد المنطقة الواقعة شرقي العاصمة هايتي سيطرة عصابة خطف عليها منذ أشهر
تشهد المنطقة الواقعة في شرقي العاصمة هايتي سيطرة عصابة خطف عليها منذ أشهر (غيتي)
طالب خاطفو 17 مواطنًا من أميركا الشمالية، شرقي العاصمة الهايتية، بفدية قدرها 17 مليون دولار للإفراج عنهم.

يطالب خاطفو 17 مواطنًا من أميركا الشمالية شرقي العاصمة الهايتية بينهم خمسة أطفال بفدية قدرها 17 مليون دولار.

وطالب أفراد عصابة "400 مووزو" التي تسيطر منذ أشهر على المنطقة والتي تنقلت فيها مجموعة ممّن يسمّون أنفسهم بـ"المبشرين" وأفراد عائلاتهم، بمليون دولار لكل شخص محتجز رهينة.

وأكد وزير العدل ليزت كيتل في هايتي تورط هذه العصابة المسلحة، وأشار في حديث لصحيفة "واشنطن بوست" إلى أن الخاطفين عادة ما يطالبون بمبالغ كبيرة يتم خفضها خلال المفاوضات، موضحًا أن فريقه لم يشارك فيها.

وقالت منظمة "كريستشن ايد مينيستريز" التي ينتمي إليها المختطفون الأحد إن المجموعة المخطوفة تضم "خمسة رجال وسبع نساء وخمسة أطفال" من دون تحديد أعمارهم.

وأضافت المؤسسة الدينية ومقرها ولاية أوهايو في بيانها أن هؤلاء الأشخاص كانوا عائدين من زيارة إلى دار للأيتام عندما تم اختطافهم مع أفراد من عائلاتهم.

وفي أبريل/ نيسان خطف عشرة أشخاص بينهم اثنان مّمن يُطلق عليهم أنّهم "رجال دين فرنسيون" لمدة 20 يومًا على يد هذه العصابة في المنطقة نفسها الواقعة بين العاصمة بور أو برنس والحدود مع جمهورية الدومينيكان.

وتصنف حكومة الولايات المتحدة هايتي كدولة في المنطقة الحمراء وتنصح رعاياها بتجنب هذا البلد بسبب عمليات الخطف العديدة، موضحة أن "مواطنين أميركيين غالبًا ما يكونون بين الضحايا".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close