الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

ثاني دولة في العالم.. الهند أعطت مليار جرعة من اللقاحات المضادة لكورونا

ثاني دولة في العالم.. الهند أعطت مليار جرعة من اللقاحات المضادة لكورونا

Changed

الهند هي ثاني دولة تعطي مليار جرعة بعد الصين (غيتي)
الهند هي ثاني دولة تعطي مليار جرعة بعد الصين (غيتي)
سيقدم وزير الصحة مانسوخ ماندافيا أغنية جديدة يؤديها المغني كايلاش خير وعرضًا سمعيًا بصريًا في القلعة الحمراء الموقع التاريخي في نيودلهي.

أعلنت الهند أنها أعطت الخميس الجرعة المليار من اللقاحات المضادة لكورونا، بعد ستة أشهر من ارتفاع هائل في عدد الإصابات أثارت مخاوف من انهيار النظام الصحي في البلاد.

وأوضحت الحكومة الهندية أن حوالي ثلاثة أرباع مواطني هذا البلد الذي يبلغ عدد سكانه 1,3 مليار شخص، تلقوا جرعة واحدة عل الأقل، ونحو 30% تلقوا اللقاح بالكامل.

وشهدت الهند ذروة كبيرة للوباء في أبريل/ نيسان ومايو/ أيار الماضيين، حيث سجلت خلالها أكثر من 400 ألف إصابة وأربعة آلاف وفاة يوميًا، بينما واجهت المستشفيات وضعًا يفوق طاقتها وامتلأت المحارق بالجثث.

لكن منذ ذلك الحين سجلت عدد الإصابات انخفاضًا حادًا إلى أقل من 15 ألف إصابة يومية وعادت معظم النشطات إلى طبيعتها.

والهند هي ثاني دولة تعطي مليار جرعة بعد الصين، والتي بلغ عدد الذين تلقوا جرعة من اللقاح أكثر من 2,3  مليار، وفقًا للحكومة الصينية.

وعبر رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عن شكره للعاملين في المجال الطبي، بينما وضعت إعلانات خاصة في محطات القطارات والمطارات وأضيئت أبنية بألوان العلم الهندي للاحتفال بهذا الإنجاز.

وسيقدم وزير الصحة مانسوخ ماندافيا أغنية جديدة يؤديها المغني كايلاش خير وعرضًا سمعيًا بصريًا في القلعة الحمراء الموقع التاريخي في نيودلهي.

وكتب وزير الصحة في تغريدة على تويتر: "مبروك للهند! هذه نتيجة القيادة المقتدرة لرئيس الوزراء صاحب الرؤية".

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close