الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

لمكافحة موجة كورونا الفتاكة.. موسكو تغلق الخدمات غير الأساسية

لمكافحة موجة كورونا الفتاكة.. موسكو تغلق الخدمات غير الأساسية

Changed

تم استثناء أماكن بيع الأدوية والمواد الغذائية من قرار الإغلاق في موسكو (غيتي)
تم استثناء أماكن بيع الأدوية والمواد الغذائية من قرار الإغلاق في موسكو (غيتي)
تحاول السلطات الروسية احتواء موجة شديدة من كورونا حيث تسجل أرقامًا قياسية في البلاد بشكل يومي.

أصدر رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين اليوم الخميس، أوامره بإغلاق كل الخدمات غير الأساسية في المدينة من 28 أكتوبر/ تشرين الأول حتى 7 نوفمبر/ تشرين الثاني بهدف الحد من انتشار الموجة الأكثر فتكًا لفيروس كورونا.

وقال سوبيانين: "خلال هذه الفترة، سيتعين على كل الشركات والمنظمات في موسكو التوقف عن العمل". وأشار إلى أن أماكن "بيع الأدوية والمواد الغذائية والضروريات الأساسية معفاة من القرار".

أما عن المسارح والمتاحف، فستبقى مفتوحة في هذه الفترة، ولكن بسعة 50% وبشرط أن يبرز الزوار شهادة صحية.

وأضاف سوبيانين: "أظهرت لنا التجارب أن أيام التوقف عن العمل هي الوسيلة الأفضل للتخفيف من عدد الإصابات والوفيات".

وحاليًا، تواجه روسيا أسوأ موجة من الوباء منذ بدء الجائحة، حيث سجلت اليوم الخميس عددًا قياسيًا جديدًا للإصابات والوفيات اليومية المرتبطة بفيروس كورونا، بلغ 1036 وفاة و36339 إصابة جديدة، وفقًا لأرقام الحكومة.

وأحصت الحكومة الروسية نحو 227389 وفاة من كوفيد-19 حتى اليوم، وهي أعلى حصيلة في أوروبا. لكن يُعتبر هذا الرقم أقل بكثير من الأرقام الحقيقية، إذ أعلنت الوكالة الوطنية للإحصاء روستات عن أكثر من 400 ألف وفاة في نهاية أغسطس/ آب الماضي.

وساهم بطء حملة التلقيح في تفشي الفيروس، إذ تظهر الاستطلاعات أن معظم الروس لا يريدون تلقي اللقاحات ويشككون فيها، إضافة إلى رفع معظم القيود المفروضة وعدم الالتزام بوضع الكمامة.

وارتأت السلطات الروسية أخيرًا، الإعلان عن عدة قيود بعد أسابيع كانت فيها التدابير المفروضة "خجولة".

وأمس الأربعاء، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إعطاء إجازة مدفوعة مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني للحد من انتشار الوباء، لكنّ السلطات لا تزال رافضة حتّى الساعة احتمال فرض إغلاق عام أو حظر تجول، حرصًا منها على الدورة الاقتصادية في روسيا.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close