الجمعة 29 مارس / مارس 2024

فرنسا.. عاصفة أورور تقطع الكهرباء عن 250 ألف مسكن وتربك حركة القطارات

فرنسا.. عاصفة أورور تقطع الكهرباء عن 250 ألف مسكن وتربك حركة القطارات

Changed

عاصفة أورور
التنقل ضمن مناطق نورماندي واو دو فرانس وإيل دو فرانس ولورين وشامباني-أردين لا يزال صعبًا (تويتر)
قالت الشركة المشغلة لشبكة الكهرباء الفرنسية إن كلّ الفرق الهندسية تتحرّك لحلّ المشاكل الناجمة عن العاصفة أورور، مشيرة إلى تعبئة "نحو ثلاثة آلاف فنيّ".

أدت الرياح الشديدة المصاحبة لعاصفة "أورور" لانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 250 ألف مسكن في شمال فرنسا، وشهدت حركة القطارات إرباكًا بسبب الرياح العنيفة التي ضربت المنطقة ليلة الأربعاء الخميس. 

وبحسب ما أفادت شركة إينيديس المشغلة لشبكة توزيع الكهرباء الفرنسية، فقد حدث انقطاع للتيار عن نحو 250 منزل في شمال فرنسا معظمها في منطقة نورماندي. 

وقالت الشركة في بيان إن كلّ الفرق الهندسية تتحرّك لحلّ المشاكل الناجمة عن العاصفة أورور، مشيرة إلى تعبئة "نحو ثلاثة آلاف فنيّ".

وحصل إرباك في حركة القطارات في شمال البلاد، وعجّت مواقع التواصل الاجتماعي بصور أشجار سقطت على الطرقات. وذكرت الشركة الوطنية للسكك الحديد "إس إن سي إف" أنه تم الإبلاغ عن "نحو مئة حادث" على السكك الحديدية، مضيفة: "طارت أشجار وأغصان وأشياء مختلفة.. وسقطت على السكك".

صعوبة التنقل بين المناطق

وقالت الشركة إن التنقل ضمن مناطق نورماندي واو دو فرانس وإيل دو فرانس ولورين وشامباني-أردين لا يزال صعبًا، فيما كانت حركة القطارات الفائقة السرعة طبيعية. وكانت الحالة مضطربة أيضًا في منطقة إيل دو فرانس في جميع السكك المؤدية إلى العاصمة باريس.

وغرّد وزير النقل جان باتيست دجيباري منوهًا بأن سقوط الأشجار والرياح الشديدة أربك حركة سير القطارات، وطلب من المواطنيين الاستفسار عن القطارات العاملة قبل الاتجاه إلى المحطات وأن يبقوا على حذر. 

وتقدمت رياح عاصفة "أورور" شرقًا بين ليل الأربعاء وصباح الخميس. وسجلت سرعة الرياح 175 كلم في الساعة في فيكامب (سين-ماريتيم) و143 كلم/ساعة في غرانفيل (مانش) و134 كلم/ساعة في إيل دو كروا (موربيان) و109 كلم/ساعة في باريس بحسب الأرصاد الجوية.

ولا تزال الأحوال الجوية مضطربة في شرق فرنسا مع رياح تصل سرعتها إلى 170 كلم/ساعة على تلال فوج.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة