الجمعة 3 ديسمبر / December 2021

اختار الضحية الخطأ.. هكذا تصدى عنصر سابق في البحرية الأميركية لسارق مسلّح

اختار الضحية الخطأ.. هكذا تصدى عنصر سابق في البحرية الأميركية لسارق مسلّح
الخميس 21 أكتوبر 2021

تمكن رجل كان يخدم في المشاة البحرية الأميركية من إيقاف عملية سطو مسلحة في محطة وقود بولاية أريزونا، حيث قام الجندي السابق الذي لم يُذكر اسمه بنزع السلاح بطريقة احترافية.

ويُظهر مقطع فيديو وثّقته كاميرات المراقبة، أمس الأربعاء، داخل متجر محطة الوقود، دخول اثنين من المشتبه بهم مقنعين عبر الباب، أحدهما يحمل مسدسًا.

وبلمح البصر، اندفع المحارب القديم الذي كان يتبضع داخل المتجر، لانتشال السلاح من يد المشتبه به، في مشهد بدا كأنه مقتطف من فيلم هوليودي وأوقعه أرضًا واحتجزه إلى حين وصول القوى الأمنية، وفق ما أفادت شبكة "فوكس".

ووجهت إلى المشتبه به الذي كان يحمل المسدس، تهمة السطو المسلح وإحدى جرائم الاعتداء الجسيم، فيما أعلنت الشرطة أنه قاصر وعمره أقل من 18 عامًا، وتم احتجازه في مركز للأحداث بمقاطعة يوما. ولم يصب أحد في الحادث. 

وقال المحارب المخضرم لشرطة مقاطعة يوما: "علمتني البحرية أنه لا مكان للعبث".

أما المشتبه به الثاني والمشتبه به الثالث -الذي لم يظهر في الفيديو لأنه كان يقف في الخارج- فهربا من المتجر ولم يتم العثور عليهما حتى اللحظة.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

مجتمع - لبنان
منذ 4 ساعات
وقعت الجريمة في منطقة المنكوبين في مدينة طرابلس شمالي لبنان (غيتي)
وقعت الجريمة في منطقة المنكوبين في مدينة طرابلس شمالي لبنان (غيتي)
شارك
Share

أثار الحادث استياءً واسع النطاق وسلّط الضوء على الانفلات الأمني وفوضى السلاح، بخاصة وأن الجريمة المزدوجة تأتي بعد يوم واحد من جريمة أخرى في مدينة طرابلس.

مجتمع - العالم
منذ 6 ساعات
قد يكرّر البابا الخطوة قام بها في جزيرة ليسبوس اليونانية في 2016، عندما اصطحب معه إلى الفاتيكان 3 عائلات سورية مسلمة مهاجرة بشكل غير قانوني إلى اليونان
قد يكرّر البابا الخطوة قام بها في جزيرة ليسبوس اليونانية في 2016، عندما اصطحب معه إلى الفاتيكان 3 عائلات سورية مسلمة مهاجرة بشكل غير قانوني إلى اليونان (غيتي)
شارك
Share

دعا البابا فرنسيس خلال زيارته قبرص أوروبا إلى التغلب على الانقسامات في وقت تعاني القارة من تدفق المهاجرين إليها وترفض دول عدة استقبالهم.

Close