الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

بنزيمة وقضية "الشريط الجنسي".. ما هي العقوبة التي طلبها الادعاء؟

بنزيمة وقضية "الشريط الجنسي".. ما هي العقوبة التي طلبها الادعاء؟

Changed

كريم بنزيمة
يزعم محققون أن بنزيمة شجّع فالبوينا على دفع أموال لمبتزين هددوا بنشر شريط الفيديو (غيتي)
فقد بنزيمة وفالبوينا مركزيهما في تشكيلة منتخب فرنسا بعد الفضيحة التي وصفت "بقضية الشريط الجنسي" في 2015، رغم أنه نفى أن يكون قد ارتكب أي خطأ.

طالب الادعاء الفرنسي، اليوم الخميس، بمعاقبة مهاجم المنتخب الفرنسي وفريق ريال مدريد كريم بنزيمة بالسجن عشرة أشهر مع إيقاف التنفيذ. 

وقالت تقارير ووسائل إعلام إن هذه المطالبة أتت بعد اتهام بنزيمة بابتزاز زميله السابق في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا في قضية مرتبطة بشريط جنسي. 

كما أوصى المدعون بتغريم بنزيمة 75 ألف يورو. ويزعم محققون أن بنزيمة شجّع فالبوينا على دفع أموال لمبتزين هددوا بنشر شريط الفيديو. ونفى بنزيمة البالغ من العمر 33 عامًا ارتكاب أي خطأ.

"قضية الشريط الجنسي"

وفقد بنزيمة وفالبوينا مركزيهما في تشكيلة منتخب فرنسا بعد الفضيحة التي وصفت "بقضية الشريط الجنسي" في 2015. وعاد بنزيمة إلى تشكيلة فرنسا في بطولة أوروبا هذا العام. فقد استدعى مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان بنزيمة مجددًا للمشاركة مع الفريق القومي الفرنسي في مايو/ أيار الماضي ضمن المجموعة التي شاركت في بطولة أوروبا الأخيرة التي فشل الفريق الأزرق في الاحتفاظ بلقبها. 

وكانت القضية قد بدأت حين سلّم اللاعب فالبوينا هاتفه إلى شخص يدعى أكسل أنغوت، وهو شخص واسع العلاقات في دوائر كرة القدم بمدينة مارسيليا الفرنسية، وطلب منه أن ينقل محتويات هاتفه لجهاز جديد.

"خيانة الأمانة"

وأنغوت، الذي يخضع حاليًا للمحاكمة بتهمة "خيانة الأمانة"، عثر على لقطات جنسية لفالبوينا وحاول ابتزازه عن طريقها وتهديده بنشرها إن لم يدفع مقابلًا ماديًا، وفقًا للرواية المتداولة.

رفض فالبوينا الابتزاز واتصل بالشرطة. إثر ذلك تدخل وسطاء غامضون في القضية، وتبين أن أحدهم كان عميلًا سريًا يشتغل مع الشرطة. وحصل تواصل بين مبتزين مفترضين وبين أحد أصدقاء بنزيمة المقربين يُدعى كريم زناتي، في حين قال المدعون إن بنزيمة كان وسيطًا بينه وبين فالبوينا. 

ودخل نجم فريق ريال مدريد على خط القضية في 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 حين أخبر فالبوينا بإمكانية التواصل مع "شخص جدير بالثقة"، للتدخل من أجل عدم نشر الفيديو الجنسي وحذّره من كون المبتزين مجرمين على درجة كبيرة من الخطورة. 

اتصل بنزيمة بصديقه المقرّب زناتي وهو الوسيط مع المبتزين، وأخبره أن "فالبوينا لا يتعامل معنا بشكل جدّي". وكانت المكالمة مراقبة من قِبل الشرطة وتم تفسيرها على أنها تأكيد على مشاركة بنزيمة في عملية الابتزاز. وقال اللاعب الفرنسي حينها: "لقد حاولت مساعدة زميلي". 

وقد ساعد كريم بنزيمة في الحادي عشر من الشهر الحالي في فوز المنتخب الفرنسي ببطولة دوري الأمم الأوروبية بعد فوزه على الفريق الإسباني بهدفين مقابل هدف، وساهم بنزيمة في تسجيل أحد الهدفين. 

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close