الإثنين 29 نوفمبر / November 2021

بنزيمة وقضية "الشريط الجنسي".. ما هي العقوبة التي طلبها الادعاء؟

بنزيمة وقضية "الشريط الجنسي".. ما هي العقوبة التي طلبها الادعاء؟
الخميس 21 أكتوبر 2021
كريم بنزيمة
يزعم محققون أن بنزيمة شجّع فالبوينا على دفع أموال لمبتزين هددوا بنشر شريط الفيديو (غيتي)

طالب الادعاء الفرنسي، اليوم الخميس، بمعاقبة مهاجم المنتخب الفرنسي وفريق ريال مدريد كريم بنزيمة بالسجن عشرة أشهر مع إيقاف التنفيذ. 

وقالت تقارير ووسائل إعلام إن هذه المطالبة أتت بعد اتهام بنزيمة بابتزاز زميله السابق في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا في قضية مرتبطة بشريط جنسي. 

كما أوصى المدعون بتغريم بنزيمة 75 ألف يورو. ويزعم محققون أن بنزيمة شجّع فالبوينا على دفع أموال لمبتزين هددوا بنشر شريط الفيديو. ونفى بنزيمة البالغ من العمر 33 عامًا ارتكاب أي خطأ.

"قضية الشريط الجنسي"

وفقد بنزيمة وفالبوينا مركزيهما في تشكيلة منتخب فرنسا بعد الفضيحة التي وصفت "بقضية الشريط الجنسي" في 2015. وعاد بنزيمة إلى تشكيلة فرنسا في بطولة أوروبا هذا العام. فقد استدعى مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان بنزيمة مجددًا للمشاركة مع الفريق القومي الفرنسي في مايو/ أيار الماضي ضمن المجموعة التي شاركت في بطولة أوروبا الأخيرة التي فشل الفريق الأزرق في الاحتفاظ بلقبها. 

وكانت القضية قد بدأت حين سلّم اللاعب فالبوينا هاتفه إلى شخص يدعى أكسل أنغوت، وهو شخص واسع العلاقات في دوائر كرة القدم بمدينة مارسيليا الفرنسية، وطلب منه أن ينقل محتويات هاتفه لجهاز جديد.

"خيانة الأمانة"

وأنغوت، الذي يخضع حاليًا للمحاكمة بتهمة "خيانة الأمانة"، عثر على لقطات جنسية لفالبوينا وحاول ابتزازه عن طريقها وتهديده بنشرها إن لم يدفع مقابلًا ماديًا، وفقًا للرواية المتداولة.

رفض فالبوينا الابتزاز واتصل بالشرطة. إثر ذلك تدخل وسطاء غامضون في القضية، وتبين أن أحدهم كان عميلًا سريًا يشتغل مع الشرطة. وحصل تواصل بين مبتزين مفترضين وبين أحد أصدقاء بنزيمة المقربين يُدعى كريم زناتي، في حين قال المدعون إن بنزيمة كان وسيطًا بينه وبين فالبوينا. 

ودخل نجم فريق ريال مدريد على خط القضية في 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 حين أخبر فالبوينا بإمكانية التواصل مع "شخص جدير بالثقة"، للتدخل من أجل عدم نشر الفيديو الجنسي وحذّره من كون المبتزين مجرمين على درجة كبيرة من الخطورة. 

اتصل بنزيمة بصديقه المقرّب زناتي وهو الوسيط مع المبتزين، وأخبره أن "فالبوينا لا يتعامل معنا بشكل جدّي". وكانت المكالمة مراقبة من قِبل الشرطة وتم تفسيرها على أنها تأكيد على مشاركة بنزيمة في عملية الابتزاز. وقال اللاعب الفرنسي حينها: "لقد حاولت مساعدة زميلي". 

وقد ساعد كريم بنزيمة في الحادي عشر من الشهر الحالي في فوز المنتخب الفرنسي ببطولة دوري الأمم الأوروبية بعد فوزه على الفريق الإسباني بهدفين مقابل هدف، وساهم بنزيمة في تسجيل أحد الهدفين. 

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

مجتمع - تركيا
منذ 2 ساعات
تسببت الرياح في إسطنبول بانهيار أجزاء من بعض المباني، وأخذ المشاة يهرولون للنجاة بأنفسهم (غيتي)
تسببت الرياح في إسطنبول بانهيار أجزاء من بعض المباني، وأخذ المشاة يهرولون للنجاة بأنفسهم (غيتي)
شارك
Share

لقي أربعة أشخاص حتفهم، أحدهم أجنبي وثلاثة مواطنين أتراك، وأُصيب 19 تركيًا بجراح بينهم ثلاثة حالتهم حرجة، جراء هبوب رياح جنوبية غربية ضربت أكبر مدينة تركية.

مجتمع - بريطانيا
منذ 2 ساعات
كانت كاريس لي في سوبر ماركت مع والدتها وعمتها بالقرب من مدينة بادربورن الألمانية عندما اختفت (تويتر)
كانت كاريس لي في سوبر ماركت مع والدتها وعمتها بالقرب من مدينة بادربورن الألمانية عندما اختفت (تويتر)
شارك
Share

اختفت كاتريس لي في عيد ميلادها الثاني في 28 نوفمبر 1981، بينما كانت تتسوق بالقرب من قاعدة الجيش البريطاني في ألمانيا، حيث كان والدها ريتشارد يعمل.

مجتمع - أوروبا
منذ 4 ساعات
لدى تيميلا شعور بالحزن أكثر منه الغضب تجاه الأمهات اللواتي أخذن أطفالهن إلى النزاع
لدى تيميلا شعور بالحزن أكثر منه بالغضب تجاه الأمهات اللواتي أخذن أطفالهن إلى النزاع (غيتي)
شارك
Share

قدّمت إيلونا دروسًا لأطفال فنلنديين محتجزين على بعد نحو ثلاثة آلاف كيلومتر في مخيم الهول للنازحين في سوريا، مستعينة فقط بالتطبيق الهاتفي الخاص بالمراسلات.

Close