الإثنين 29 نوفمبر / November 2021

"للدفاع عن البيئة".. ناشطة تختبئ في مرحاض اللوفر قبل عرض أزياء

"للدفاع عن البيئة".. ناشطة تختبئ في مرحاض اللوفر قبل عرض أزياء
الجمعة 22 أكتوبر 2021
ماري كويت
كانت ماري كويت قد قامت بحركتها الاحتجاجية في الخامس من الشهر الحالي (تويتر)

اختبأت الناشطة البيئية ماري كويت لأكثر من ساعتين في مرحاض داخل متحف اللوفر للفنون في باريس وهي تخطط لاقتحام عرض أزياء يخص دار لوي فيتون.

واستغلت الناشطة العرض الذي يقام ضمن أسبوع الموضة بالعاصمة الفرنسية لإعلان احتجاجها على الأضرار البيئية التي يقول ناشطون إنها ناجمة عن صناعة الأزياء.

ولاحت لكويت الفرصة المناسبة حين اقترابها من مدخل العرض واقتراب بدء الحدث، حين كان العاملون منشغلين بوصول الممثلة الفرنسية المعروفة كاترين دونوف. 

"أشبه باستعادة القوة"

وتحدثت كويت بطريقة حماسية في هاتفها وهي تتظاهر بأنها من الفريق المنظم، ودخلت وانتظرت الوقت المناسب حتى بدأ العرض بموسيقى الأرغن الصاخبة وأجراس الكنائس، وحينها رفعت رايتها وانضمت إلى موكب عارضات الأزياء على الممشى الذي يتلألأ تحت أضواء الثريات.

وعن الثواني التي سبقت إبعادها عن الممشى في لوي فيتون، قالت الناشطة المدافعة عن البيئة البالغة من العمر 26 عامًا والعضو في جماعة (أصدقاء الأرض) لرويترز: "كان الأمر أشبه باستعادة القوة". وكانت اللافتة التي رفعتها مكتوبًا عليها "الاستهلاك المفرط = الانقراض".

وقالت كويت إنها اتخذت موقفًا في الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول ضد صناعة الأزياء التي لم تف بوعودها بالعمل على مكافحة تغير المناخ، ودفعت العلامات التجارية لتجديد مجموعاتها بشكل أسرع وإنتاج المزيد بتكلفة أقل.

وتابعت أن شركة إل.في.إم.إتش المالكة لدار لوي فيتون تعهدت بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري لكنها استبعدت المتعاقدين والموردين من حساباتها.

وردًا على طلب من رويترز للتعليق، قالت الشركة إن هدفها المتمثل في خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بأكثر من النصف بحلول 2030، والمعلن في أبريل/ نيسان، يشمل أنشطة المتعاقدين والموردين.

ويتهم البعض خطوط الموضة السريعة باستغلال عمال ذوي أجور زهيدة وتلويث البيئة بما في ذلك من خلال الاستخدام المكثف للمبيدات الحشرية لزراعة القطن.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

مجتمع - تركيا
منذ 2 ساعات
تسببت الرياح في إسطنبول بانهيار أجزاء من بعض المباني، وأخذ المشاة يهرولون للنجاة بأنفسهم (غيتي)
تسببت الرياح في إسطنبول بانهيار أجزاء من بعض المباني، وأخذ المشاة يهرولون للنجاة بأنفسهم (غيتي)
شارك
Share

لقي أربعة أشخاص حتفهم، أحدهم أجنبي وثلاثة مواطنين أتراك، وأُصيب 19 تركيًا بجراح بينهم ثلاثة حالتهم حرجة، جراء هبوب رياح جنوبية غربية ضربت أكبر مدينة تركية.

مجتمع - بريطانيا
منذ 2 ساعات
كانت كاريس لي في سوبر ماركت مع والدتها وعمتها بالقرب من مدينة بادربورن الألمانية عندما اختفت (تويتر)
كانت كاريس لي في سوبر ماركت مع والدتها وعمتها بالقرب من مدينة بادربورن الألمانية عندما اختفت (تويتر)
شارك
Share

اختفت كاتريس لي في عيد ميلادها الثاني في 28 نوفمبر 1981، بينما كانت تتسوق بالقرب من قاعدة الجيش البريطاني في ألمانيا، حيث كان والدها ريتشارد يعمل.

مجتمع - أوروبا
منذ 4 ساعات
لدى تيميلا شعور بالحزن أكثر منه الغضب تجاه الأمهات اللواتي أخذن أطفالهن إلى النزاع
لدى تيميلا شعور بالحزن أكثر منه بالغضب تجاه الأمهات اللواتي أخذن أطفالهن إلى النزاع (غيتي)
شارك
Share

قدّمت إيلونا دروسًا لأطفال فنلنديين محتجزين على بعد نحو ثلاثة آلاف كيلومتر في مخيم الهول للنازحين في سوريا، مستعينة فقط بالتطبيق الهاتفي الخاص بالمراسلات.

Close