الخميس 28 مارس / مارس 2024

لمكافحة كورونا.. اليونان تمدد الحظر على رحلات الطيران

لمكافحة كورونا.. اليونان تمدد الحظر على رحلات الطيران

Changed

مدرج مطار أثينا
القادمون من بريطانيا سيظلون ملزمين بإجراء اختبار سريع عند وصولهم (غيتي)
بموجب القيود، يجب أن يخضع المسافرون إلى اليونان لاختبار (بي. سي. آر) قبل 72 ساعة من وصولهم، وأن يخضعوا لاختبار عشوائي لفيروس كورونا، ويتم عزل جميع المسافرين الأجانب لمدة سبعة أيام.

أعلنت اليونان اليوم الأحد أنها ستمدد القيود على رحلات الطيران الداخلية والدولية حتى 15 و22 فبراير/ شباط على التوالي، للمساعدة في الحد من انتشار فيروس كورونا.

وبموجب القيود، يجب أن يخضع المسافرون إلى اليونان لاختبار (بي. سي. آر) قبل 72 ساعة من وصولهم، وأن يخضعوا لاختبار عشوائي لفيروس كورونا، ويتم عزل جميع المسافرين الأجانب لمدة سبعة أيام.

وقالت هيئة الطيران المدني: إن القادمين من بريطانيا سيظلون ملزمين بإجراء اختبار سريع عند وصولهم، بينما تظل الرحلات الجوية من تركيا معلّقة.

وشددت اليونان أول من أمس الجمعة تدابير العزل العام في أجزاء من البلاد، من بينها أثينا بعد قفزة في الإصابات في الأيام الماضية.

وبموجب القيود الجديدة، التي دخلت حيز التنفيذ أمس السبت، وستستمر حتى 15 فبراير/ شباط على الأقل، مدّدت السلطات حظر التجول الليلي ثلاث ساعات في المناطق التي تتمركز فيها معظم الإصابات، بحيث يبدأ الساعة السادسة مساء بدلًا من التاسعة خلال عطلات نهاية الأسبوع.

وسجّلت البلاد 163213 إصابة منذ اكتشاف أول حالة قبل عام، و5951 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close