السبت 20 أبريل / أبريل 2024

القضاء الأميركي يتهم حاكم نيويورك السابق بالاعتداء الجنسي على موظفة

القضاء الأميركي يتهم حاكم نيويورك السابق بالاعتداء الجنسي على موظفة

Changed

يعتبر أندرو كومو أنه ضحية ثأر سياسي (أرشيف - غيتي)
يعتبر أندرو كومو أنه ضحية ثأر سياسي (أرشيف - غيتي)
سيمثل حاكم نيويورك السابق الذي قدّم استقالته على خلفية هذه القضية في نوفمبر المقبل أمام القضاء، حيث خلص تقرير الادعاء إلى أنه تحرّش أو اعتدى على 11 امرأة.

اتهمت محكمة أميركية، حاكم نيويورك السابق أندرو كومو بارتكاب اعتداء جنسي على موظفة سابقة وهي بريتاني كوميسو.

وذكر مصدر قضائي أن كومو سيمثل في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني في جلسة أولى أمام القضاء، في مرحلة جديدة من هذه الدعوى التي أجبرته على الاستقالة خلال الصيف.

وفي تصريح لـ "فرانس برس"، قالت متحدثة باسم محاكم ولاية نيويورك: إن "دعوى ضد الحاكم السابق أندرو كومو بتهمة ارتكاب جنحة رفعت في المحكمة البلدية لألباني"، موضحة أن الأمر يتعلق بقضية جنسية.

والشكوى التي نشرتها وسائل إعلام عدة صدرت عن شريف منطقة ألباني وتتهم حاكم نيويورك السابق بـ "ملامسة بالإكراه" في مقره الرسمي في ألباني عاصمة الولاية، في السابع من ديسمبر/ كانون الأول 2020.

وتُعد الملامسة بالإكراه جنحة من الدرجة الأولى، وعقوبتها هي السجن مدة قد تصل إلى عام.

ومساء الخميس، أصدرت محكمة مدينة ألباني مذكرة استدعاء بحق كومو (63 عامًا) للمثول أمامها في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

وهذه هي التهمة الأولى التي توجه إلى السياسي النافذ كومو بعدما أجبر على الاستقالة من منصبه، إثر سلسلة من اتهامات بالتحرش الجنسي ضده.

وفي أغسطس/ آب الماضي، استقال كومو الذي تتهمه منذ أشهر موظفات سابقات بالتحرش بهن، بعد أسبوع على نشر المدعية العامة للولاية ليتيسيا جيمس تقريرًا خلص الى أنه تحرش أو اعتدى جنسيًا على 11 امرأة.

"بدون خوف"

وقالت جيمس في بيان: "منذ اللحظة التي تلقى فيها مكتبي الإحالة للتحقيق في ادعاءات بأن الحاكم السابق أندرو كومو تحرش جنسيًا بنساء عدة، باشرنا العمل بدون خوف أو محاباة".

وأضافت: "التهم الجنائية الموجهة اليوم ضد كومو بالملامسة بالإكراه تؤكد صحة ما توصلنا إليه في تقريرنا".

من جهته، نفى كومو بشدة التهم الموجهة إليه معتبرًا أنه ضحية ثأر سياسي.

وردّ حينه على الاتهامات بالقول إنه "يعانق ويقبّل بعفوية" كل الناس، مقدمًا اعتذاره لأي امرأة تعرّضت للإهانة بسبب سلوكه.

وتشكّل هذه القضية سقوطًا مدويًا للرجل الذي يتحدر من مهاجرين إيطاليين وكان حاكم رابع ولاية في البلاد (عشرون مليون نسمة)، منذ عام 2011.

وكان كومو "نجمًا" على المستوى الوطني، عندما كانت نيويورك بؤرة فيروس كوفيد-19 في ربيع 2020، إذ بدا عبر مؤتمراته الصحافية اليومية العقلانية والمطمئنة، نقيض الرئيس السابق دونالد ترمب الذي اعتُبرت إعلاناته عن الأزمة الصحية خاطئة.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close