الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

مهرجانات إسبانيا.. الثيران تقتل رجلًا وتصيب اثنين آخرين

مهرجانات إسبانيا.. الثيران تقتل رجلًا وتصيب اثنين آخرين

Changed

أصيب رجل يبلغ من العمر 55 عامًا بنوبة قلبية بعد أن تعرض لضربة من الثور في أوندا (تويتر- ذا واير)
أصيب رجل يبلغ من العمر 55 عامًا بنوبة قلبية بعد أن تعرض لضربة من الثور في أوندا (تويتر- ذا واير)
يموت عدد من المحتفلين في المهرجانات الإسبانية التي تتضمن السماح للثيران بالنزول إلى الشوارع مثل سان فيرمين الشهيرة في مدينة بامبلونا الشمالية كل عام.

شهدت مهرجانات "إنسييروس" الإسبانية السنوية، التي تُطلق فيها الثيران في الشوارع مأساة جديدة، حيث أصيب رجل يبلغ من العمر 55 عامًا بنوبة قلبية بعد أن تعرض لضربة من الثور في أعلى فخذه الأيسر في أوندا، بالقرب من فالنسيا يوم السبت الماضي. كما أصيب بجروح خطيرة في الرأس، بحسب صحيفة "ميترو".

وتم تصوير الثور وهو يرفعه في الهواء بواسطة قرنيه ويلقيه على الأرض بينما احتمى المتفرجون المصدومون عند مدخل متجر على بعد بضعة أمتار. وحاول المحتفلون الآخرون إغراء الثور لمنعه من مهاجمة الرجل المصاب مرة أخرى وهو ملقى فاقدًا للوعي على الأرض.

وتم نقل الرجل إلى المستشفى ولكنه توفي بعد ذلك بوقت قصير بسبب تعرضه لنزيف. وبسبب وفاة الرجل تم تعليق جميع النشاطات الليلية.

ويقام مهرجان "فيرا دي أوندا" خلال الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام.

وهذا الرجل هو أول شخص يموت بسبب ثور أطلق في مهرجان سنوي في إسبانيا منذ بداية وباء كوفيد-19. كما وقعت حوادث أخرى في مهرجانات في المقاطعات المجاورة، حيث أصيب رجل يعتقد أنه يبلغ من العمر 25 عامًا من الإكوادور ورجل آخر في لا بوبلا دي فارنالس في مقاطعة فالنسيا يوم السبت. وأظهر مقطع فيديو رجلًا يرتدي معطفًا أحمر يقذفه ثور في الهواء بعد أن انطلق في شارع سكني وضربه من الخلف.

ووصفت إصاباته، وإصابات الشخص الآخر، بأنها "خطيرة" عندما تم نقلهما إلى مستشفى كلينيكا في فالنسيا.

ويموت عدد من المحتفلين في المهرجانات الإسبانية التي تتضمن السماح للثيران بالنزول إلى الشوارع مثل سان فيرمين الشهيرة في مدينة بامبلونا الشمالية كل عام. وفي عام 2015 توفي سبعة أشخاص في مثل هذه المهرجانات بين بداية يوليو/ تموز ومنتصف أغسطس/ آب.

المصادر:
ميترو

شارك القصة

تابع القراءة
Close