الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

الإدارة الأميركية تمهل موظفي قطاعات معينة حتى 4 يناير لأخذ لقاح كورونا

الإدارة الأميركية تمهل موظفي قطاعات معينة حتى 4 يناير لأخذ لقاح كورونا

Changed

ستؤثر القواعد الجديدة على أكثر من ثلثي القوة العاملة في البلاد
ستؤثر القواعد الجديدة على أكثر من ثلثي القوة العاملة في البلاد (غيتي)
سيتعيّن على أي موظف يندرج ضمن فئات ثلاث في 4 يناير 2020، إما تلقي كامل جرعات اللقاحات أو الخضوع أسبوعيًا على الأقل إلى فحص كوفيد.

أعلنت الإدارة الأميركية الخميس أن القواعد الصارمة الرامية لدفع عشرات ملايين الموظفين الأميركيين لتلقي اللقاحات المضادة لكوفيد ستدخل حيّز التطبيق 4 يناير/ كانون الثاني العام المقبل.

وتمثّل الإجراءات التي تستهدف الشركات التي توظّف أكثر من 100 شخص، والعاملين في مجال الرعاية الصحية والمتعاقدين الفدراليين التدابير الأكثر تشددًا التي اتّخذتها واشنطن حتى الآن لمكافحة الفيروس، والمتحورة دلتا التي أثّرت على التعافي الاقتصادي للبلاد في الأشهر الأخيرة.

وقال مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأميركية: إنه "بحلول 4 يناير 2022، سيتعيّن على أي موظف يندرج ضمن هذه الفئات الثلاث إما تلقي كامل جرعات اللقاحات أو الخضوع أسبوعيًا على الأقل إلى فحص كوفيد".

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن عن الإجراءات على وقع القلق المتزايد حيال معدل التطعيم في البلاد، ما دفع الوكالات الفدرالية إلى وضع اللمسات الأخيرة على الإجراءات التي قوبلت بانتقادات من الجمهوريين وبعض النقابات.

وستؤثر القواعد الجديدة على أكثر من ثلثي القوة العاملة في البلاد، وفق المسؤول الكبير، وستضاف إلى تدابير أعلنت عنها شركات كبرى وبعض الولايات.

وأكد المسؤول أن القواعد "ستدفع بملايين الأميركيين لتلقي اللقاحات ما يحمي الموظفين وينقذ حياة الناس ويعزز اقتصادنا ويساهم في تسريع تجاوزنا هذا الوباء".

بدء تلقيح فئة عمرية من الأطفال ضد كورونا

وكانت السلطات الصحية الأميركية أعلنت الثلاثاء استعدادها لإعطاء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا لقاح فايزر-بايونتيك، بعد أن أعطت موافقتها النهائية على استخدامه لهذه الفئة العمرية، ما يفتح الطريق أمام مرحلة جديدة من مكافحة فيروس كورونا.

وفور إعلان السلطات، أشاد الرئيس الأميركي جو بايدن، بموافقة السلطات الصحية في بلاده على إعطاء هذه الفئة العمرية من الأطفال اللقاح المضاد لكورونا، واصفًا الأمر بأنّه "نقطة تحوّل" في مكافحة الفيروس.

وأكد بايدن في بيان أصدره البيت الأبيض، أنّ تطعيم الأطفال "سيسمح للأهالي بوضع حدّ لشهور من القلق بشأن أطفالهم، وتقليل مدى نقل الأطفال الفيروس للآخرين".

وزاد بالقول: "إنّها خطوة كبيرة إلى الأمام لأمّتنا في معركتنا لهزيمة الفيروس".

وسيُعطى اللقاح على شكل حقنتَين، على أن تفصل ثلاثة أسابيع بين الحقنة الأولى والثانية. وتمّ تعديل الجرعة لتُصبح 10 ميكروغرام لكلّ حقنة، مقارنة بـ30 ميكروغرامًا للمجموعات الأكبر سنًا.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close