الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

خُطفت أثناء رحلة عائلية.. نهاية سعيدة لقصة الطفلة "سميث" في أستراليا

خُطفت أثناء رحلة عائلية.. نهاية سعيدة لقصة الطفلة "سميث" في أستراليا

Changed

الطفلة سميث في الصورة التي وزعتها الشرطة الأسترالية بعد العثور عليها (فيسبوك)
الطفلة سميث في الصورة التي وزعتها الشرطة الأسترالية بعد العثور عليها (فيسبوك)
نقلت الشرطة الأسترالية المتهم بخطف الطفلة "سميث" إلى السجن المشدد وسط حراسة أمنية مركزة بعد أن هزت الحادثة الوسط المحلي وحظيت باهتمام عالمي بالغ.

انتهت عملية البحث عن الطفلة الأسترالية كليو سميث بعد أن عثرت عليها الشرطة بعد عمليات بحث استمرت 18 يومًا شارك فيها أكثر من 100 ضابط شرطة وآلاف المتطوعين.

واحتلت قضية سميث عناوين الصحف العالمية بعد اختفاء الطفلة البالغة من العمر أربعة أعوام من خيمة في منتصف الليل خلال عطلة عائلية.

وتم  العثور على سميث حية وبصحة جيدة في غرفة مقفلة بمنزل في بلدة كارنارفون الساحلية الصغيرة، على بعد دقائق فقط من منزلها، أول من أمس الأربعاء،  ووصف رئيس الوزراء الأسترالي الحادثة بأنها معجزة.

وقالت وزارة العدل بولاية أستراليا الغربية اليوم الجمعة: تم نقل المتهم باختطاف فتاة تبلغ من العمر أربع سنوات إلى سجن شديد الحراسة على مسافة 960 كيلومترًا في بيرث عاصمة الولاية على متن طائرة.

وأظهرت لقطات تلفزيونية الرجل البالغ من العمر 36 عامًا وهو يسير موثق اليدين وحافي القدمين من سيارة شرطة إلى طائرة خفيفة في مدرج للطائرات في بلدة كارنارفون حيث تم العثور على الطفلة كليو.

وفي أول بيان علني لوالدي الطفلة منذ العثور عليها، قدما الشكر اليوم الجمعة لكل من شارك في إنقاذها، وطلبا احترام خصوصية العائلة.

وقال الوالدان إيلي سميث، وجيك جليدون في بيانهما: "نحن ممتنان للغاية لعودة ابنتنا الصغيرة بين ذراعينا والتئام شمل عائلتنا مرة أخرى".

وكانت كليو قد اختفت من خيمة أُسرتها في الساعات الأولى من يوم 16 أكتوبر/ تشرين الأول في مجمع مخيمات بلوهولز شاكس النائي في ضاحية ماكلود.

وشرعت الشرطة في عملية بحث مكثفة برًا وبحرًا وأقامت حواجز على الطرق، وراجعت بعناية لقطات كاميرات المراقبة.

ومن المقرر أن يمثل المشتبه به أمام المحكمة في السادس من ديسمبر/ كانون الأول. ولا تعلن الشرطة في أستراليا اسم المتهم حتى انعقاد جلسة الاستماع إلى أقواله.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close