الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

بفضل إشارة تعلمتها على "تيك توك".. سائق ينقذ مراهقة أميركية "في خطر"

بفضل إشارة تعلمتها على "تيك توك".. سائق ينقذ مراهقة أميركية "في خطر"

Changed

إشارة اليد للعنف المنزلي أو الخطر (تويتر)
إشارة اليد للعنف المنزلي أو الخطر (تويتر)
اتصل سائق من ولاية كنتاكي الأميركية بالشرطة، بعد رؤيته شابة على الطريق تقوم بإيماءات باليد تشير إلى تعرضها للعنف المنزلي أو إلى كونها في خطر.

تم إنقاذ فتاة مراهقة مفقودة في الولايات المتحدة، بفضل استخدامها إيماءة باليد تعلمتها عبر تطبيق "تيك توك"، تشير إلى أنها تتعرض لنوع من سوء المعاملة أو العنف المنزلي.

فوفق "الغارديان" جذبت الشابة البالغة من العمر 16 عامًا انتباه سائق عابر بعد أن لمحها داخل سيارة "تويوتا" فضية في كنتاكي، على بعد حوالي 150 ميلًا جنوب شرق لويزفيل، يوم 4 نوفمبر/ تشرين الثاني المنصرم وهي تقوم بإشارة بيدها.

وعلى الفور، اتصل السائق بالشرطة بعد أن لاحظ أن "الراكبة في السيارة تقوم بإيماءات يدوية معروفة على منصّات التواصل الاجتماعي لا سيما تيك توك بأنها تمثل العنف المنزلي أو الحاجة إلى المساعدة" وفق بيان شرطة مقاطعة لوريل الذي نشر يوم 6 نوفمبر.

وأشار المتصل إلى أن الفتاة "بدت وكأنها في محنة"، فيما كان يقود السيارة رجل كبير السن.

سجن غير قانوني وحيازة مواد إباحية لقاصر

على الفور، نصب المحققون حاجزًا في لوريل لاعتراض طريق سيارة "التويوتا" وأوقفوها أثناء خروجها عن الطريق السريع، ليكتشفوا بعد تحقيق لاحق أن الفتاة التي كانت داخل المركبة مفقودة من منزل ذويها وكان والداها قد أبلغا عن فقدها قبل أيام.

وصرّح ضابط الشرطة جيلبار أكياردو: "إيماءة اليد كانت كل شيء.. لو لم يكن هناك شخص يعرف تفسير هذه الإشارة فلا ندري ما الذي كان يمكن أن يحصل للفتاة". 

وتابع: "نعتقد أنه على سائقي السيارات ووكالات إنفاذ القانون في جميع أنحاء البلاد أن يكونوا على دراية بهذه الإشارة وأن يدركوا ما تعنيه.. قد يكون هذا الأمر مفيدًا جدًا في المستقبل".

كما تقول الشرطة إن المراهقة أخبرت المحققين أنها سافرت مع الرجل عبر نورث كارولينا وتينيسي وكنتاكي وأوهايو. وكانت تحاول لفت انتباه سائقي السيارات للاتصال برقم 911 بواسطة حركات يدها كونها كانت في خطر ولم تكن قادرة على الكلام كي لا يلاحظ سائق المركبة.

وذكرت "الغارديان"، أنه ألقي القبض على جيمس هربرت بريك، 61 عامًا، سائق السيارة بعد ظهر يوم الخميس الفائت ووجهت إليه تهمة السجن غير القانوني. ولا يزال حتى اللحظة رهن الحجز.

كما اعتقل بريك أيضًا بتهمة حيازته مواد جنسية تخص قاصرًا. 

أما الفتاة، فتم نقلها إلى المستشفى للتأكد من أنها بخير قبل أن يتم لم شملها مع عائلتها التي تعيش في أشفيل بولاية نورث كارولينا.

إشارة طلب المساعدة

يذكر أن الإيماءة التي استخدمتها المراهقة للإشارة إلى أنها في خطر يُعتقد أنه تم تقديمها لأول مرة للعالم من قبل مؤسسة المرأة الكندية العام الماضي. 

وبعد ذلك، تبنّى هذه الحركة عدد كبير من النساء والجمعيات في جميع أنحاء العالم، وأصبحت تعرف بأنها إشارة لمن يحتاجون طلب المساعدة بتكتم.

والإيماءة عبارة عن رفع اليد إلى الأعلى، ثم ثني الإبهام داخل راحة اليد، وأخيرًا طي الأصابع الباقية لأسفل.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close