الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

أستراليا تقترب من موعد تطعيم الأطفال ما دون الـ12 عامًا

أستراليا تقترب من موعد تطعيم الأطفال ما دون الـ12 عامًا

Changed

تخطت أستراليا حد 90% لمن تلقوا جرعة واحدة في سن السادسة عشرة مع حصول 83% على جرعتين (غيتي)
تخطت أستراليا حد 90% لمن تلقوا جرعة واحدة في سن السادسة عشرة مع حصول 83% على جرعتين (غيتي)
أعلن وزير الصحة الأسترالي أن المنظمين الطبيين ما زالوا يراجعون البيانات الخاصة بالتطعيمات التي سيتم إعطاؤها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا.

أعلن مسؤولون صحيون في أستراليا، اليوم الأحد، أن من المرجح أن تبدأ البلاد في تطعيم الأطفال ضد وباء كورونا دون سن 12 عامًا في يناير/ كانون الثاني المقبل.

وأوضح وزير الصحة جريج هانت أن المنظمين الطبيين ما زالوا يراجعون بيانات الصحة والسلامة الخاصة بالتطعيمات التي سيتم إعطاؤها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا، ومن غير المرجح أن يتخذوا قرارا هذا العام.

وتعد أستراليا واحدة من أكثر الدول تطعيمًا ضد فيروس كورونا في العالم.

وأوصت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها هذا الشهر بجرعة من لقاح فايزر بيونتيك للاستخدام على نطاق واسع في الفئة العمرية من 5 إلى 11 عامًا، بعد أن أجازتها هيئة الأغذية والعقاقير الأميركية.

وطبقًا لبيانات وزارة الصحة، فقد تخطت أستراليا يوم الجمعة حد 90% لمن تلقوا جرعة واحدة في سن السادسة عشرة مع حصول 83% على جرعتين.

كما قامت الدولة بتطعيم 57.7% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا.

وكانت معدلات التطعيم المرتفعة في أستراليا أساسية وراء قرارها إعادة فتح الحدود الدولية جزئيًا هذا الشهر للمرة الأولى منذ بداية الجائحة، على الرغم من تفشي سلالة دلتا في نيو ساوث ويلز وفيكتوريا، أكثر ولايتين اكتظاظًا بالسكان في أستراليا.

وسجلت اليوم الأحد 1100 إصابة في الولايتين اللتين يقطنهما نحو 60% من سكان أستراليا، مع إعلان وفاة خمسة أشخاص بالفيروس.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close