الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

أميركا.. طفل يبلغ 8 أعوام سادس ضحية في مأساة الدهس بالعرض الميلادي

أميركا.. طفل يبلغ 8 أعوام سادس ضحية في مأساة الدهس بالعرض الميلادي

Changed

مثول داريل بروكس منفذ الهجوم أمام محكمة مقاطعة واوكيشا بويسكونسن (غيتي)
مثول داريل بروكس منفذ الهجوم أمام محكمة مقاطعة واوكيشا بويسكونسن (غيتي)
قال أحد أقارب الضحية على فيسبوك: إن الطفل يدعى جاكسون سباركس و"توفي للأسف" متأثرًا بإصابات في الدماغ، مما جعله سادس شخص يموت من مأساة يوم الأحد.

أعلنت السلطات الأميركية، أمس الثلاثاء، أنّ طفلًا أصيب بجروح الأحد حين صدم سائق بسيارته حشدًا كان يحضر عرضًا ميلاديًا في مدينة واكيشا بولاية ويسكونسن، توفي متأثرًا بإصابته، لترتفع بذلك حصيلة الواقعة إلى 6 قتلى.

ودهست سيارة دفع رباعي مسرعة عشرات الأشخاص، من بينهم أطفال، خلال عرض بمناسبة عيد الميلاد في مدينة صغيرة بولاية ويسكونسن الأميركية، مما تسبب في بث الفوضى وسقوط قتلى وإصابة نحو 62 شخصًا آخرين.

وقال أحد أقارب الطفل على فيسبوك: إن الطفل يدعى جاكسون سباركس و"توفي للأسف" متأثرًا بإصابات في الدماغ، مما جعله سادس شخص يموت من مأساة يوم الأحد، وفق "نيويورك بوست".

وخضع جاكسون لعملية جراحية في الدماغ ليلة الأحد، وكان الأطباء يختبرون نشاط المخ يوم الإثنين لكن جسده الصغير لم يتحمل ففارق الحياة متأثرًا بجروحه، وفقًا لموقع لجمع التبرعات يديره أحد أفراد الأسرة.

6 تهم لمنفّذ الهجوم

عقب وفاة الطفل، كشفت نائبة المدّعي العام سوزان أوبر أثناء مثول داريل بروكس جونيور (39 عامًا) أمام المحكمة أنّ اللائحة الاتّهامية التي وجّهت إلى المتّهم الإثنين التي تشتمل خصوصًا على خمس تهم بجرم القتل العمد، ستضاف إليها تهمة سادسة مماثلة بعد وفاة الضحية الصغير.

وقالت أوبر: "أودّ للأسف أن أبلغ المحكمة بأنّنا علمنا بوفاة طفل آخر في هذه القضية"، مشيرة إلى أنّ النيابة العامّة ستوجّه بالتالي تهمة سادسة إلى المتّهم.

وأبقى المتّهم رأسه منخفضًا خلال الجلسة بطولها تقريبًا، وبدا عليه أحيانًا وكأنّه يبكي.

سجل حافل بالسوابق

وأضافت أوبر: "ما من كلمات لوصف المخاطر التي يشكّلها هذا المتّهم على المجتمع، ليس فقط خطر هروبه بل أيضًا خطر ماضيه العنيف"، وطلبت تاليًا من المحكمة فرض كفالة مالية قدرها 5 ملايين دولار لقاء حصوله على إطلاق سراح مشروط.

ولا تزال دوافع المتّهم غير معروفة، لكنّ السلطات استبعدت الإثنين وجود دافع إرهابي وراء فعلته.

وخلال الجلسة أكّدت النيابة العامة أنّ للمتّهم سجلًّا حافلًا من السوابق القضائية، مشيرة إلى أنّه تورّط منذ العام 2002 في عشرات القضايا في ثلاث ولايات أميركية.

وأوضحت أنّه في العام 2020، وجّهت إليه خصوصًا تهمة تعريض حياة آخرين للخطر بعدما أطلق النار على ابن أخيه أثناء مشاجرة بينهما.

وأضافت أنّه قبيل أيام قليلة من المأساة، أُطلق سراحه بكفالة مالية قدرها ألف دولار بانتظار محاكمته بتهمة العنف الأسري.

إصابة شقيق الضحية السادس

كما ذكرت وسائل إعلام أميركية، أن شقيق جاكسون الأكبر واسمه تاكر البالغ من العمر 12 عامًا، يتعافى من رضوض وكسر في الجمجمة، بعد إصابته أيضًا في الهجوم.

وعلى موقع "غو فاند مي" لجمع التبرّعات، قال والدا الطفل آرون وشيري سباركس على الموقع إنّه "بعد ظهر اليوم، توفي عزيزنا جاكسون متأثرًا بجروحه".

وأضاف الوالدان أن ابنهما الأكبر تاكر أصيب أيضًا بجروح أثناء حضوره العرض الميلادي، لكنّه "يتعافى بأعجوبة" وسيخرج من المستشفى قريبًا.

وإلى جانب ابن الثمانية أعوام، قضى في عملية الدهس أربع نساء ورجل وأصيب 62 شخصًا آخر بجروح، بينهم أطفال عديدون، لا يزال بعضهم في حالة حرجة.

وقالت أوبر إنّه بالنظر إلى عدد الجرحى الكبير "هناك عدد من التّهم الأخرى التي نراجعها ونبحث بأمرها".

المصادر:
وكالات - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close