الجمعة 3 ديسمبر / December 2021

"تحوّل جديد".. بحث يؤكد انخفاض الانبعاثات الكربونية من الصين

"تحوّل جديد".. بحث يؤكد انخفاض الانبعاثات الكربونية من الصين
الخميس 25 نوفمبر 2021

أكدت أبحاث جديدة في مجال الطاقة والهواء النظيف، أن الانبعاثات الكربونية في الصين، انخفضت في الربع الثالث من العام للمرة الأولى منذ بدء التعافي الاقتصادي من تداعيات فيروس كورونا.

وأفاد لوري ميليفيرتا، رئيس فريق البحث لدى مركز أبحاث الطاقة والهواء النظيف، ومقره هلسنكي، بأن الصين، أكبر دول العالم إطلاقًا للغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري، شهدت انخفاض الانبعاثات الكربونية بنحو 0.5% في الأشهر الثلاثة من يوليو/ تموز إلى سبتمبر/ أيلول الماضيين، عما كانت عليه قبل عام.

تحوّل جديد

وقال ميليفيرتا في تقرير نشرته دورية "كربون بريف"، اليوم الخميس: "الانخفاض في الانبعاثات قد يؤذن بنقطة تحول وذروة مبكرة في إجمالي الانبعاثات الصينية قبل سنوات من الذروة المستهدفة قبل العام 2030".

ويمثل الانخفاض تحولًا عن الزيادة التي شهدها النصف الأول من الانبعاثات، وبلغت 9% تقريبًا بالتزامن مع طفرة التعافي الاقتصادي من آثار كوفيد-19.

ويرجع جانب من الانخفاض إلى التضييق على التطوير العقاري في الصين، ونقص واسع الانتشار في إمدادات الفحم.

وكانت وكالة الفضاء الأوروبية، قالت في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ في غلاسكو مؤخًرا، أنها ستقيس في مهمة فضائية جديدة مقدار الحرارة المحتبسة في الغلاف الجوي للأرض و"ستضع معيارًا لاكتشاف التغير في نظام مناخ الأرض".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

مجتمع - لبنان
منذ 5 ساعات
وقعت الجريمة في منطقة المنكوبين في مدينة طرابلس شمالي لبنان (غيتي)
وقعت الجريمة في منطقة المنكوبين في مدينة طرابلس شمالي لبنان (غيتي)
شارك
Share

أثار الحادث استياءً واسع النطاق وسلّط الضوء على الانفلات الأمني وفوضى السلاح، بخاصة وأن الجريمة المزدوجة تأتي بعد يوم واحد من جريمة أخرى في مدينة طرابلس.

مجتمع - العالم
منذ 8 ساعات
قد يكرّر البابا الخطوة قام بها في جزيرة ليسبوس اليونانية في 2016، عندما اصطحب معه إلى الفاتيكان 3 عائلات سورية مسلمة مهاجرة بشكل غير قانوني إلى اليونان
قد يكرّر البابا الخطوة قام بها في جزيرة ليسبوس اليونانية في 2016، عندما اصطحب معه إلى الفاتيكان 3 عائلات سورية مسلمة مهاجرة بشكل غير قانوني إلى اليونان (غيتي)
شارك
Share

دعا البابا فرنسيس خلال زيارته قبرص أوروبا إلى التغلب على الانقسامات في وقت تعاني القارة من تدفق المهاجرين إليها وترفض دول عدة استقبالهم.

Close