الجمعة 3 ديسمبر / December 2021

بعد انتحارها في بث مباشر.. مؤثرة صينية معروفة كادت تصبح عروسًا لـ"شبح"

بعد انتحارها في بث مباشر.. مؤثرة صينية معروفة كادت تصبح عروسًا لـ"شبح"
الخميس 25 نوفمبر 2021

كادت مؤثرة صينية توفّيت حديثًا أن تصبح عروسًا لشبح، وفق تقليد محلي قديم، لكن صفقة بيع رمادها لم تنجح ما حال دون إتمام "الزيجة".

ويُعد طقس "زواج الأشباح" تقليدًا صينيًا يعود تاريخه إلى 3000 عام؛ حيث تمارسه العائلات التي تحاول العثور على شركاء لأطفالهم المتوفين لتلافي شعورهم بالوحدة أو عدم الارتياح في الآخرة، ولكي تتمكن روحهم من الازدهار.

وينقل موقع "بزنس إنسايندر" عن شبكة "إي بي سي نيوز"، أن هذا التقليد عُدّ غير قانوني في الصين منذ عقود، ولكنه يشهد عودة أخيرًا.

انتحار في بث مباشر

وكانت فتاة اشتهرت على تطبيق Douyin، النسخة الصينية من تيك توك، من خلال حساب حمل اسم Luoxiaomaomaozi، قد توفّيت بعد أن تناولت مبيدًا حشريًا في بث مباشر شاهده متابعوها.

وأقدمت الشابة على الانتحار، بعدما عبّرت بحسب تقارير إعلامية صينية عن أفكار انتحارية، وشجّعها بعض المشاهدين على شرب المادة الكيميائية.

(فيسبوك)
(فيسبوك)

وأوضحت صحيفة "غلوبال تايمز" نقلًا عن صحيفة "ذا بيبر" الصينية أن الشابة التي حظيت بـ 678000 متابع قد توفيت في 15 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد أن فشلت المساعدة الطبية الطارئة في إنقاذها.

سرقة الرماد لبيعه

في وقت لاحق وبعد إحراق جثة المؤثرة، قام عامل في دار الجنازة بسرقة رمادها وعمل مع اثنين من زملائه على بيعه، وفق صحيفة Malay Mail.

وبينما كاد الرجال الثلاثة أن يتمّوا الصفقة لمشترٍ لغرض "زواج الأشباح"، إلا أنها وبحسب صحيفة "غلوبال تايمز" لم تنجح. وقد قامت الشرطة بإلقاء القبض على المشتبه بهم بواقعة السرقة.

يُذكر أن الصفقة كانت لتعود على البائعين بحوالي 50.000 إلى 70.000 يوان صيني، أو ما بين 7820 و10950 دولارًا تقريبًا.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

مجتمع - لبنان
منذ 5 ساعات
وقعت الجريمة في منطقة المنكوبين في مدينة طرابلس شمالي لبنان (غيتي)
وقعت الجريمة في منطقة المنكوبين في مدينة طرابلس شمالي لبنان (غيتي)
شارك
Share

أثار الحادث استياءً واسع النطاق وسلّط الضوء على الانفلات الأمني وفوضى السلاح، بخاصة وأن الجريمة المزدوجة تأتي بعد يوم واحد من جريمة أخرى في مدينة طرابلس.

مجتمع - العالم
منذ 7 ساعات
قد يكرّر البابا الخطوة قام بها في جزيرة ليسبوس اليونانية في 2016، عندما اصطحب معه إلى الفاتيكان 3 عائلات سورية مسلمة مهاجرة بشكل غير قانوني إلى اليونان
قد يكرّر البابا الخطوة قام بها في جزيرة ليسبوس اليونانية في 2016، عندما اصطحب معه إلى الفاتيكان 3 عائلات سورية مسلمة مهاجرة بشكل غير قانوني إلى اليونان (غيتي)
شارك
Share

دعا البابا فرنسيس خلال زيارته قبرص أوروبا إلى التغلب على الانقسامات في وقت تعاني القارة من تدفق المهاجرين إليها وترفض دول عدة استقبالهم.

Close