الجمعة 3 ديسمبر / December 2021

للمرة الأولى.. تعيين امرأة على رأس اللجنة الدولية للصليب الأحمر

للمرة الأولى.. تعيين امرأة على رأس اللجنة الدولية للصليب الأحمر
الخميس 25 نوفمبر 2021
مساعدة الأمين العام لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ميريانا سبولياريك ايغر ستكون رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر
مساعدة الأمين العام لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ميريانا سبولياريك ايغر ستكون رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر (غيتي)

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الخميس، تعيين الدبلوماسية السويسرية ميريانا سبولياريك ايغر رئيسة لها، لتكون بذلك أوّل امرأة تتولى رئاسة المنظّمة.

وكشفت المنظمة في بيان أن مساعدة الأمين العام لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ميريانا سبولياريك ايغر ستكون رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر وستخلف بيتر ماورير عندما يتنحى في سبتمبر/ أيلول المقبل.

ورحّب ماورير الذي سيترك منصبه بعد عشر سنوات على تسلمه إيّاه بالتعيين، قائلًا إن سبولياريك ايغر "ستأتي برؤية إستراتيجية وخبرة دولية قوية وخلفية دبلوماسية واسعة لهذا المنصب".

وأضاف: "هي قائدة بارعة وأنا واثق بأنها ستكون متعاطفة ومدافعة قوية عن حقوق الأشخاص المتأثّرين بالنزاعات المسلّحة والعنف".

من جهتها، قالت سبولياريك ايغر: "إنه لَشَرف كبير ومسؤولية كبيرة أن أُعيّن رئيسة منظّمة لطالما أُعجبت بها بسبب رسالتها الدولية المُلهمة والأساسية".

وتابعت "سأسعى إلى الإضاءة على الحاجات الأكثر هشاشة ولإنصاف التأثير الكبير لفرق اللجنة الدولية في مناطق النزاع في جميع أنحاء العالم".

وشغلت سبولياريك ايغر سابقًا رئاسة قسم الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في وزارة الخارجية السويسرية، إضافة إلى قيامها بمهمات دبلوماسية في بيرن والقاهرة ونيويورك.

وعملت أيضًا مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين وتشغيلهم (أونروا).

ودرست في جامعات بازل وجنيف وتحمل ماجستير في الفلسفة والاقتصاد والقانون الدولي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

مجتمع - لبنان
منذ 6 ساعات
وقعت الجريمة في منطقة المنكوبين في مدينة طرابلس شمالي لبنان (غيتي)
وقعت الجريمة في منطقة المنكوبين في مدينة طرابلس شمالي لبنان (غيتي)
شارك
Share

أثار الحادث استياءً واسع النطاق وسلّط الضوء على الانفلات الأمني وفوضى السلاح، بخاصة وأن الجريمة المزدوجة تأتي بعد يوم واحد من جريمة أخرى في مدينة طرابلس.

مجتمع - العالم
منذ 8 ساعات
قد يكرّر البابا الخطوة قام بها في جزيرة ليسبوس اليونانية في 2016، عندما اصطحب معه إلى الفاتيكان 3 عائلات سورية مسلمة مهاجرة بشكل غير قانوني إلى اليونان
قد يكرّر البابا الخطوة قام بها في جزيرة ليسبوس اليونانية في 2016، عندما اصطحب معه إلى الفاتيكان 3 عائلات سورية مسلمة مهاجرة بشكل غير قانوني إلى اليونان (غيتي)
شارك
Share

دعا البابا فرنسيس خلال زيارته قبرص أوروبا إلى التغلب على الانقسامات في وقت تعاني القارة من تدفق المهاجرين إليها وترفض دول عدة استقبالهم.

Close