الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

قبل ذبحها.. إنقاذ عشرات الكلاب في إندونيسيا كادت تتحوّل إلى طعام

قبل ذبحها.. إنقاذ عشرات الكلاب في إندونيسيا كادت تتحوّل إلى طعام

Changed

في إندونيسيا لا حظر على الصعيد الوطني لتجارة لحوم الكلاب (أرشيف-غيتي)
في إندونيسيا لا حظر على الصعيد الوطني لتجارة لحوم الكلاب (أرشيف-غيتي)
الكلاب كانت مقيدة داخل أكياس ومكممة الأفواه وبمعظمها مسروقة. وبدت لدى رؤيتها هزيلة إثر الرحلة التي استغرقت 10 ساعات، وتركتها تئن وترتجف خوفًا.

أُنقذ حوالي 53 كلبًا من الموت في أحد المسالخ غير القانونية في إندونيسيا، قبل أن يتحولوا إلى لحوم تقّدم على موائد الطعام.   

وتم اعتراض الشاحنة التي تحمل الحيوانات الأليفة في جزيرة جاوة من قبل الشرطة ونشطاء حقوق الحيوانات في الساعات الأولى من صباح الأربعاء الماضي، فور وصولها إلى مسلخ لحوم كلاب غير قانوني، يُضرب فيه 30 كلبًا يوميًا حتى الموت. 

ووفق ما جاء في موقع "ديلي ميل" البريطاني، تم إلقاء القبض على السائق للاشتباه في أنه تاجر لحوم كلاب.

كلاب مسروقة

وبحسب المصدر ذاته، فإن الحيوانات كانت مقيدة داخل أكياس ومكممة الأفواه وبمعظمها مسروقة. كما بدت لدى رؤيتها هزيلة إثر الرحلة التي استغرقت 10 ساعات، وتركتها تئن وترتجف خوفًا.

ويشير "ديلي ميل" إلى أن نشطاء من تحالف Dog Meat Free Indonesia (إندونيسيا خالية من لحوم الكلاب)، عثروا على الحيوانات مقيدة في أكياس خيش، ووجدوا معظمها هزيلًا ولا يتعدى عمره العام الواحد. وأفاد بأن كلبًا مات خلال الرحلة.

ونقل الموقع عن لولا ويبر، التي كانت من أوائل النشطاء الذين تواجدوا في مكان الحادث، قولها إنها سمعت صوت الكلاب وهي تئن داخل الشاحنة لدى اقترابها. وشرحت أن "الحيوانات كانت مصدومة وخائفة للغاية". 

وبينما قالت إنهم وصلوا في الوقت المناسب لأن القتل يحدث عادة في ساعات الصباح الأولى؛ عبرت عن امتنانها للسلطات لاتخاذها إجراءات.

وتلقت الكلاب التي تم إنقاذها من المسلخ علاجًا بيطريًا طارئًا من النشطاء، قبل أن تعود إلى ملجأ مؤقت تحظى فيه بالعناية اللازمة.

والموقع الذي لفت إلى أنه من غير المحتمل أن يتم لم شمل الكلاب مع عائلاتها، أوضح أن النشطاء يوجهون نداءات محلية. 

وكشف أنه سيتم تبني تلك الكلاب في إندونيسيا في حال عدم العثور على أصحابها، مع نقل بعضها إلى ملجأ في كندا حيث يمكن تبنيها أيضًا.

"ليست طعامًا"

في إندونيسيا، لا حظر على الصعيد الوطني لتجارة لحوم الكلاب. وبينما تعهدت الحكومة المركزية باتخاذ إجراءات صارمة ضد هذه التجارة، إلا أن حكومات الأقاليم هي التي اتخذت إجراءات حتى الآن.

وأشار تارجونو سابتو نوجروهو، رئيس التحقيقات الجنائية بشرطة سوكوهارجو، إلى تلقي العديد من الشكاوى حول عمليات تجارة لحوم الكلاب غير القانونية.

وأضاف: "الكلاب أصدقاء وليست طعامًا، والتجارة غير قانونية بالفعل وتحظرها الشريعة الإسلامية بشكل صارم".  وإذ لفت إلى أن البعض يعتبر استهلاك لحوم الكلاب ثقافة، رأى أن "الثقافات تتطور وعلينا ذلك أيضًا".

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close