السبت 13 أبريل / أبريل 2024

قطعت الكهرباء عن آلاف المنازل.. عاصفة قوية تضرب إنكلترا

قطعت الكهرباء عن آلاف المنازل.. عاصفة قوية تضرب إنكلترا

Changed

تسببت الثلوج والأشجار المقتلعة باختناقات على طرق في أنحاء شمال إنكلترا وإسكتلندا (غيتي)
تسببت الثلوج والأشجار المقتلعة باختناقات على طرق في أنحاء شمال إنكلترا وإسكتلندا (غيتي)
نصحت السلطات في المملكة المتحدة مواطنيها عدم التنقل في شمال البلاد إلا للضرورة القصوى بسبب عاصفة ثلجية قوية.

اجتاحت عاصفة قوية مناطق شمالي المملكة المتحدة، ليل الجمعة، ما أدى إلى مصرع شخص وانقطاع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل. وأدت العاصفة كذلك إلى قطع طرقات وإعاقة حركة السائقين. 

وأعلنت السلطات مقتل رجل في مقاطعة أنتريم بعد سقوط شجرة على سيارته في إيرلندا الشمالية. وذكرت الشرطة أن رجلًا آخر لقي حتفه في كامبريا في شمال غرب إنكلترا جراء سقوط شجرة عليه، في وقت دفعت العاصفة التي أطلق عليها اسم "آروين" مكتب الأرصاد إلى توجيه إنذار للمواطنين. 

وقالت خدمة الأرصاد الجوية: إن "على الناس أن يبتعدوا عن الساحل في وقت تمثل الأمواج والركام خطرًا على الحياة". وأضافت الأرصاد الجوية أن رياحًا سرعتها حوالي 157 كيلومترًا في الساعة هبت على بريزلي وود في نورثمبرلاند بشمال شرق إنكلترا.

التنقل للضرورة القصوى

وذكرت على تويتر أن "العديد من الطرق ما زالت مغلقة لذا يرجى التنقل فقط عند الضرورة القصوى". وما تزال تحذيرات من المستوى الأصفر قائمة اليوم السبت في معظم أنحاء البلاد.

كما تم تعليق خدمة القطارات السريعة شمالي نيوكاسل، فيما أغلقت الطرق بسبب الثلج المتساقط في أجزاء من إسكتلندا وأدى تساقط الثلوج اعتبارًا من بعد ظهر الجمعة إلى عرقلة الطرق على نطاق واسع.

وتسببت الثلوج والأشجار المقتلعة باختناقات على طرق في أنحاء شمال إنكلترا وإسكتلندا، مرغمة العديد من السائقين على النوم في آلياتهم ليلًا، وفق شرطة المرور ومنصات التواصل الاجتماعي.

ووفق الشرطة، فقد علقت قرابة 120 شاحنة في الثلج على جزء من الطريق السريع بين مانشستر وليدز في شمال إنكلترا قبل إرسال الجرافات. وفيما هدأت الرياح بحلول صباح السبت، حذر مكتب الأرصاد من استمرار الأحوال الجوية الخطيرة وحض الناس على تجنب السفر غير الضروري.

وقالت شركة بي أند أو فيريز للنقل بالعبّارات: إنها اضطرت إلى وقف حركة الملاحة بين إيرلندا الشمالية وإسكتلندا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close