الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

بعد عاصفة "أروين".. بريطانيا تحذر من "موجة صقيع قطبية"

بعد عاصفة "أروين".. بريطانيا تحذر من "موجة صقيع قطبية"

Changed

هيئة الأمن الصحي البريطانية تحذر الطقس البارد خلال نهاية الأسبوع (غيتي)
هيئة الأمن الصحي البريطانية تحذر الطقس البارد خلال نهاية الأسبوع (غيتي)
حذر خبراء الأرصاد الجوية من أن درجات الحرارة قد تنخفض إلى 10 درجات مئوية تحت الصفر في أجزاء من بريطانيا.

تستعد بريطانيا اليوم الأحد لموجة صقيع في أعقاب عاصفة قوية خلفت ثلاثة قتلى وانقطاع للكهرباء عن الآلاف من السكان في اسكتلندا.

وأدى تساقط الثلوج بغزارة إلى إلغاء مباراة في كرة القدم اليوم الأحد بين فريقي الدوري الممتاز بيرنلي وتوتنهام هوتسبر في شمال غرب البلاد، كما تسببت العواصف الشديدة في إحداث فوضى بقطاع النقل البري والسكك الحديد في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وحملت عاصفة "أروين" معها رياحًا بلغت سرعتها ما يقرب من 100 ميل في الساعة (160 كيلومترًا) في وقت متأخر الجمعة، قبل أن تضعف وتنحرف نحو أوروبا القارية.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من أن درجات الحرارة قد تنخفض إلى 10 درجات مئوية تحت الصفر في أجزاء من البلاد، مع انخفاض الحرارة إلى ما دون الصفر في لندن أيضًا بسبب "موجة قطبية" تتحرك جنوبًا من اسكتلندا.

وأصدرت هيئة الأمن الصحي في المملكة المتحدة تحذيرًا من الطقس البارد خلال نهاية الأسبوع، وحضت السكان على اتخاذ الاحتياطات اللازمة ضد موجة تجمد.

وفي اسكتلندا، ظل نحو 45 ألف شخص بدون كهرباء اليوم الأحد بعد انقطاعها عن أكثر من 100 ألف منزل الجمعة، وفقًا لشركة الكهرباء.

وقال مدير العمليات في شركة الكهرباء: إنّ الضرر الناجم عن عاصفة أروين العاتية كان أكبر بثلاث مرات من الضرر الناجم عن عاصفة "الوحش من الشرق" التي ضربت أوروبا أوائل عام 2018.

وأضاف: "تستجيب فرقنا لبعض أصعب الظروف وأكثرها تحديًا شهدتها المناطق المتضررة منذ عقود". وحذّر من أن الكهرباء قد لا تعود إلى حالتها الطبيعية قبل أيام.

وقالت الشرطة: إنّ تساقط الأشجار أدى إلى مقتل ثلاثة رجال في وقت متأخر الجمعة، أحدهم في شمال غرب بريطانيا والآخر في اسكتلندا والثالث في أيرلندا الشمالية.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close