الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

ثلاث شقيقات أرجنتينيات يحولن أكياس الرمل إلى حقائب جلدية

ثلاث شقيقات أرجنتينيات يحولن أكياس الرمل إلى حقائب جلدية

Changed

باسيلوتا
قالت باسيلوتا: إن البئر الواحدة تستخدم ما بين 30 إلى 40 ألف طن من الرمل وهو ما يعني نحو 26500 كيس (تويتر)
عملية تدوير أكياس لافتة تقوم بها ثلاث شقيقات في الأرجنتين من أجل صناعة أحذية وحقائب جلدية تصلح للسفر.

تقوم شركة أزياء أرجنتينية بإعادة تدوير الأكياس لصناعة الأحذية وحقائب اليد وحقائب السفر. وقد وجدت هذه الشركة مصدرًا جديدًا للإلهام ومواد للتصنيع في منطقة حقول فاكا مويرتا للنفط والغاز الصخريين والتي تُستخدم فيها أكياس من خيش البلاستيك لنقل الرمل الطفلي.

وكانت ثلاث شقيقات قد أسّسن شركة "فراكينغ ديزاين"، واستوحين هذا الاسم من عملية التكسير المستخدمة في استخراج النفط والغاز. تعالج الشقيقات الأكياس البلاستيكية الضخمة بخلطها مع مخلفات الجلد. وتستخدم صناعة النفط والغاز في منطقة فاكا مويرتا، وهي تكوين ضخم من الصخر الطفلي، آلافًا من هذه الأكياس والتي لا يعاد تدويرها في الأغلب بل تحرق مما يولد انبعاثات ملوثة.

وقالت أورنيلا باسيلوتا (40 عامًا)، وهي مصممة أزياء وإحدى الأخوات الثلاث اللائي تشاركن مع شركات الطاقة في المنطقة، إن "البئر الواحدة تستخدم ما بين 30 إلى 40 ألف طن من الرمل. وهو ما يعني نحو 26500 كيس".

وأشارت إلى إن نحو 40 أسرة تشارك الآن في سلسلة الإنتاج وإن البلاستيك المعاد تدويره "يعادل نحو 1100 شجرة كانت مطلوبة لامتصاص ثاني أكسيد الكربون الذي كان سينبعث من حرق هذه الأكياس لو أُحرقت".

وجاءت الشقيقات الثلاث إلى هذه المنطقة بالصدفة عندما كن يسافرن في باتاجونيا بحثًا عن صوف الماعز (الموهير).

وقالت باسيلوتا إنهم في الوقت الحالي يستخدمون 10% فقط مما تخلفه بئر واحدة، "ما يعني أنه ما زال أمامنا عمل كثير للاستمرار في التوسع".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close