الجمعة 29 مارس / مارس 2024

متأثرًا بجروحه.. وفاة موظف إثر حريق مصفاة سكيكدة النفطية في الجزائر

متأثرًا بجروحه.. وفاة موظف إثر حريق مصفاة سكيكدة النفطية في الجزائر

Changed

أعلنت "سوناطراك" الجزائرية للمحروقات أمس، إصابة 7 عمال إثر حريق نشب في أكبر مصفاة نفطية بميناء سكيكدة شرقي البلاد (تويتر)
أعلنت "سوناطراك" الجزائرية للمحروقات أمس إصابة 7 عمال إثر حريق نشب في أكبر مصفاة نفطية بميناء سكيكدة شرقي البلاد (تويتر)
وقع الحريق أمس الثلاثاء وأسفر عن وفاة موظف يعمل ضمن طاقم الصيانة للمنطقة الصناعية بسكيكدة التي تتواجد فيها المصفاة النفطية. 

أعلنت الشركة الجزائرية للمحروقات "سوناطراك" اليوم الأربعاء، وفاة أحد المصابين جراء حريق المصفاة النفطية الذي وقع الثلاثاء، بولاية سكيكدة شرقي البلاد.

وأشارت الشركة في بيان إلى أن الموظف توفي صباح اليوم "متأثرًا بحروق أصيب بها خلال تعرضه لحادث عمل ومشاركته في صيانة دورية مبرمجة بمصفاة سكيكدة".

ولفت البيان إلى أن الموظف وهو عبد الرحمن سعدي، كان يعمل ضمن طاقم الصيانة للمنطقة الصناعية بسكيكدة التي تتواجد فيها المصفاة النفطية.

ووفق بيان سابق، الأربعاء، أوضحت "سوناطراك" أنه تم نقل الضحية إلى مستشفى حكومي متخصص في الحروق بالجزائر العاصمة.

ومساء الثلاثاء، وصل وفد ضم وزير الطاقة محمد عرقاب، والرئيس التنفيذي لشركة سوناطراك إلى مصفاة سكيكدة النفطية، وتقرر فتح تحقيق في الحادث، حسب البيان ذاته.

وأمس، أعلنت "سوناطراك" إصابة 7 عمال إثر حريق نشب بأكبر مصفاة نفطية بميناء سكيكدة شرقي البلاد. وبحسب الشركة "سجل حادث على مستوى مصفاة سكيكدة صباح الثلاثاء، بمنشأة في حالة توقف من أجل إنجاز أعمال صيانة".

وفي تعليق على الحادثة، قال عرقاب في مؤتمر صحافي بالعاصمة: "إن الحادث لم يتسبب في توقف الإنتاج بمصفاة سكيكدة".

وتعتبر مصفاة سكيكدة الأكبر في البلاد، وتوجد في الميناء النفطي الذي يعد ثاني أهم منشأة من هذا النوع في الجزائر، وتضم مصنعًا للغاز المسال. وشهد مصنع الغاز المسال بميناء سكيكدة النفطي انفجارًا عام 2004، تسبب بوفاة 27 شخصًا وخسائر مادية كبيرة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close