الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

المدرسة اعتذرت بعد انتشار الفيديو.. طلاب في بريطانيا يصلّون على الرصيف

المدرسة اعتذرت بعد انتشار الفيديو.. طلاب في بريطانيا يصلّون على الرصيف

Changed

أظهر مقطع مصوّر التلامذة وهم يؤدون الصلاة على الرصيف (فيسبوك)
أظهر مقطع مصوّر التلامذة وهم يؤدون الصلاة على الرصيف (فيسبوك)
أثار مقطع مصوّر أظهر طلابًا يؤدون الصلاة في البرد خارجًا، موجة غضب في بريطانيا. حيث أفيد بأن معلمة منعتهم من الصلاة في الفصل الدراسي.

اعتذرت إحدى المدارس الثانوية البريطانية بعد أن أثار مقطع مصوّر ظهر فيه عدد من الطلاب وهم يؤدون الصلاة في الخارج، وسط الطقس البارد، غضبًا واسعًا.

وتوجّه وفق ما بدا في الفيديو، حوالي ثمانية من طلاب أكاديمية أولدام في مانشستر الكبرى لأداء صلاة الجمعة في الخارج، فيما أُفيد بأن أحد الأساتذة قال إنهم لا يستطيعون الصلاة في غرفة الصف. 

وأظهر المقطع المصوّر التلامذة وهم يؤدون الصلاة على الرصيف، بينما بدا أحد أفراد طاقم المدرسة يراقبهم. كما أظهرهم بعد الفراغ من الصلاة يسارعون إلى الوقوف وحمل حقائبهم المدرسية.

ولفت موقع "ديلي ميل" إلى أن اللقطات قوبلت بغضب واسع، ووصفها مشاهدون بـ"المؤلمة" و"المثيرة للاشمئزاز".

اعتذار وتحقيق

وعزت الأكاديمية عدم "تمكّن" الطلاب من الصلاة في الداخل إلى ما تسبّبت به الفيضانات الشديدة من أضرار جسيمة، وإغلاق 15 فصلاً دراسيًا.

وبعد انتشار المقطع المصوّر، أصدرت المدرسة اعتذارًا وأكدت فتح تحقيق.

ونقل "ديلي ميل" عن طالب سابق صرّح لصحيفة The Oldham Time، بأن الشبان كانوا يؤدون الصلاة أثناء استراحة الغداء يوم الجمعة الماضي في أحد الفصول الدراسية، عندما طلب منهم أحد أعضاء هيئة التدريس المغادرة.

ولم يكن أمامهم خيار آخر سوى الصلاة في البرد، لأن المدرسة لم توفر غرفة صالحة لذلك.

رواية مطابقة

وقدّم موقع Asian Image ما بدا رواية مطابقة، ذكر فيها طالب، يدّعي أنه على صلة بالحادثة، أن مدرّسة أخبرت المجموعة أنه لا يُسمح لهم بالصلاة في القاعة التي كانوا فيها، ثم أغلقت الباب وبدت غاضبة.

وبحسب الطالب، فقد كانت في المدرسة قاعة للصلاة لفترة طويلة، وكان المدرّسون يسمحون للطلاب بالذهاب إليها لأداء الصلاة.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال متحدث باسم الأكاديمية في بيان: "نود أن نقدم اعتذارًا صادقًا. نحن فخورون بتنوّعنا، ولم ولن نمنع الطلاب من الصلاة أو نطلب منهم الصلاة في الخارج".

وبينما أشار إلى سعي الأكاديمية الدائم إلى توفير مرافق صلاة مناسبة فيها، أكد العمل على معالجة القلق الذي سبّبته هذه المسألة.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close