الجمعة 29 مارس / مارس 2024

بسبب أوميكرون.. البرازيل تلغي احتفالات عشية العام الجديد

بسبب أوميكرون.. البرازيل تلغي احتفالات عشية العام الجديد

Changed

تجذب الاحتفالات السنوية ملايين السكان والسائحين إلى شاطئ كوباكابانا لمشاهدة الألعاب النارية (أرشيف-غيتي)
تجذب الاحتفالات السنوية ملايين السكان والسائحين إلى شاطئ كوباكابانا لمشاهدة الألعاب النارية (أرشيف-غيتي)
أعلنت البرازيل إلغاء احتفالات رأس السنة، بعد أن سجلت أولى الإصابات المؤكدة بسلالة فيروس كورونا الجديدة "أوميكرون".

ألغى رئيس بلدية ريو دي جانيرو إدواردو بايس احتفالات عشية العام الجديد، بعد أن سجلت البرازيل أولى الإصابات المؤكدة بسلالة فيروس كورونا الجديدة "أوميكرون"، في أكبر دولة بأميركا اللاتينية.

وقال بايس على تويتر اليوم السبت: إنه "سيعمل بتوصيات ولاية ريو دي جانيرو بإلغاء الاحتفالات على الرغم من رأي البلدية المخالف لذلك".

وأضاف "أننا نحترم العلم"، مشيرًا أن هناك آراء متعارضة بين اللجنتين العلميتين في المدينة والولاية لكنه سيعمل بأكثرها تقييدًا.

وكتب على تويتر: "تقول لجنة المدينة إن بإمكانها المضي قدمًا وتقول لجنة الولاية لا. بالتالي لا يمكن أن تتم. فلنلغ الاحتفالات الرسمية بعشية العام الجديد".

وأودت الجائحة بحياة 615 ألف شخص في البرازيل في ثاني أكبر عدد من الوفيات في العالم بعد الولايات المتحدة.

"متحور مثير للقلق"

ورصدت المتحورة الجديدة التي صنفتها منظمة الصحة العالمية بأنها "مقلقة"، لأول مرة في جنوب إفريقيا، ولكن منذ أن أبلغت سلطات البلد منظمة الصحة العالمية في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني، سجلت إصابات بأوميكرون في نحو 30 دولة في جميع القارات.

وتعتبر منظمة الصحة العالمية أن هناك احتمالًا "مرتفعًا" لأن "تنتشر أوميكرون عالميًا"، وإن كانت تجهل حتى الآن العديد من الأمور حولها مثل شدة عدواها وفعالية اللقاحات الموجودة ضدها وشدة الأعراض التي تسببها.

وتقدر منظمة الصحة العالمية في الوقت الحالي أن اللقاحات تظل فعالة في الحماية من الإصابات الأكثر خطورة، لكن الحصول على صورة أكثر دقة للتأثير المحتمل لأوميكرون سيستغرق عدة أسابيع.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
The website encountered an unexpected error. Please try again later.