السبت 13 أبريل / أبريل 2024

"أنت كافر".. كاهن أرثوذكسي يحتج على زيارة البابا فرنسيس إلى اليونان

"أنت كافر".. كاهن أرثوذكسي يحتج على زيارة البابا فرنسيس إلى اليونان

Changed

كاهن أرثوذكسي يحتج على زيارة البابا إلى اليونان
كاهن أرثوذكسي يحتج على زيارة البابا إلى اليونان (وسائل إعلام يونانية)
أبعدت الشرطة رجل الدين الذي احتج ضد البابا فرانسيس خلال زيارته لأبرشية في أثينا، فيما واصل رأس الكنيسة الكاثوليكية جولته في المكان.

اتهم كاهن يوناني أرثوذكسي، أمس السبت، بابا الفاتيكان فرنسيس، بـ"الكفر"، خلال زيارة رسمية يجريها للعاصمة اليونانية أثينا.

ومنذ عام 1054، والكنيسة مقسمة إلى قسمين شرقية وغربية، واستمر الانفصال والخلافات بين الكنيستين منذ ذلك الحين.

وأشارت وسائل إعلام يونانية، إلى أن الشرطة أبعدت رجل الدين الذي احتج ضد البابا فرانسيس خلال زيارته لأبرشية في أثينا، من مكان الحادث.

وأوضحت أن رجل الدين احتج على زيارة البابا قائلاً: "أيها البابا أنت كافر، لقد خرجت عن الدين".

ولفتت إلى أن الشخص الذي احتج على البابا فرنسيس بكلمات قاسية هو كاهن أرثوذكسي، حاول التعبير عن رفضه لزيارة بابا الفاتيكان إلى اليونان بصفته رأس الكنيسة الكاثوليكية.

وكان البابا فرنسيس انتقد في مستهل زيارته إلى اليونان انقسامات الاتحاد الأوروبي المدفوعة بنزعات قومية على اعتبارها السبب وراء غياب التنسيق في مسألة الهجرة.

وقال البابا: إن أوروبا "تمزقها الأنانية القومية" في إدارتها لأزمة الهجرة، وذلك خلال لقائه نائب رئيسة المفوضية الأوروبية ماغريتيس سخيناس والرئيسة اليونانية كاتيرينا ساكيلاروبولو ورئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس ومسؤولين آخرين.

واعتبر البابا أن المجتمع الأوروبي "يواصل المماطلة" و"يعاني كما يبدو في بعض الأوقات من العجز وانعدام التنسيق" بدلًا من أن يكون "محركًا للتضامن" في مسألة الهجرة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close