الخميس 28 مارس / مارس 2024

بعد مقتل مدنيين خطأ برصاص "الأمن".. تصاعد العنف في شمال شرق الهند

بعد مقتل مدنيين خطأ برصاص "الأمن".. تصاعد العنف في شمال شرق الهند

Changed

نظم مدنيون احتجاجات على الحكومة في منطقة مون في ناغالاند حيث قتل الأربعة عشر شخصًا (تويتر)
نظم مدنيون احتجاجات على الحكومة في منطقة مون في ناغالاند حيث قتل الأربعة عشر شخصًا (تويتر)
قتل 14 مدنيًا على الأقل وأحد أفراد الأمن عن طريق الخطأ السبت، عندما أطلقت القوات الهندية النار بشكل عشوائي في ولاية ناغالاند شمال شرقي البلاد.

ألقى محتجون الحجارة وأشعلوا النار في عدة أماكن حول معسكر تابع للقوات الهندية في شمال شرق البلاد، حسب ما أفاد مسؤولون اليوم الأحد.

وأضاف المسؤولون أن مدنيًا قُتل في تجدد أعمال العنف، بعد يوم من مقتل 14 شخصًا عن طريق الخطأ برصاص قوات الأمن.

ولقي 14 مدنيًا على الأقل وأحد أفراد قوات الأمن حتفهم في ولاية ناغالاند ليلة أمس السبت، عندما أطلقت قوات الأمن النار على مجموعة من العمال بعد أن اعتقدت خطأ أنهم متشددون.

وذكر مسؤول بوزارة الدفاع في نيودلهي أن "ما لا يقل عن 12 مدنيًا وبعض أفراد قوات الأمن أصيبوا".

"خلل استخباراتي"

بدوره، قال وزير الداخلية الهندي أميت شاه: إنه يشعر "بألم بالغ" من أنباء مقتل مدنيين في حادث إطلاق نار في ساعة متأخرة الليلة الماضية.

وأفاد نبهيو ريو رئيس حكومة ولاية ناغالاند "رويترز" بأنه "سيتم إجراء تحقيق ومعاقبة المسؤولين عن الحادث الذي أرجعه إلى خلل استخباراتي".

وتقطن شمال شرق الهند جماعات عشائرية انخرط كثير منها في أعمال تمرد متهمين نيودلهي بنهب موارد المنطقة وعدم بذل جهود كافية لتحسين حياتهم.

وكثيرًا ما اتهم السكان المحليون في ناغالاند القوات الهندية باستهدافهم عن طريق الخطأ خلال العمليات ضد الجماعات المتمردة في المنطقة.

وقال مسؤول أمني طلب ألا ينشر اسمه لرويترز من داخل المعسكر الذي حاصره المحتجون: "هناك حشد في الخارج يلقون الحجارة".

وأكد مسؤول كبير في الشرطة في ناغالاند أن حادث أمس السبت وقع في وحول قرية أوتينغ في منطقة مون المتاخمة لميانمار خلال عملية ضد متمردين ينفذها أفراد أسام رايفلز وهي أقدم قوة شبه عسكرية في البلاد.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close