الإثنين 25 مارس / مارس 2024

"المقدسي من تسكنه القدس".. حملة لدعم تجار البلدة القديمة

"المقدسي من تسكنه القدس".. حملة لدعم تجار البلدة القديمة

Changed

ازداد الوضع الاقتصادي سوءاً لتجار البلدة القديمة في القدس المحتلة، فيما تأتي مبادرة "المقدسي من تسكنه القدس" لتعزيز صمودهم.

أطلق ناشطون مقدسيون حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان "المقدسي من تسكنه القدس"، لتشجيع الناس على شراء حاجيتهم من البلدة القديمة في القدس المحتلة، بهدف دعم ومساندة التجار ومساعدة أعمالهم على التعافي.

الحملة جاءت بعد 42 يومًا من الإغلاق بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث لم تسمح قوات الاحتلال خلالها لمن هم من خارج البلدة بالدخول إليها.

ويقول أحد المواطنين المقدسيين إنه استجاب لهذه الحملة، لدعم صمود الاقتصاد الفلسطيني في القدس المحتلة، ومساعدة التجار على مواصلة أعمالهم.

بدورهم، رحّب تجار القدس بالحملة مطالبين باستمرارها وتوسيع التفاعل معها بسبب تراجع أعمالهم في ظل انتشار فيروس كورونا، حيث إن الديون والضرائب تراكمت عليهم إضافة إلى التزاماتهم الكبيرة التي باتوا لا يستطيعون الوفاء بها.

وبحسب تقديرات التجار، فإن أكثر من 1000 محل تجاري لا يزال مغلقاً داخل البلدة القديمة، ناهيك عن نحو 400 محل تجاري أغلقت أبوابها منذ نحو عام وهي المحال التي تعتمد على السياحة الخارجية المتوقفة منذ انتشار الجائحة.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close