الثلاثاء 2 مارس / March 2021

استخدام أكثر من 43 مليون جرعة من لقاحات سينوفارم الصينية عالميًا

استخدام أكثر من 43 مليون جرعة من لقاحات سينوفارم الصينية عالميًا
الإثنين 22 شباط 2021

أفادت وسائل إعلام رسمية صينية بأنّه تم استخدام أكثر من 43 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19 من إنتاج شركة سينوفارم الصينية، التي تدعمها الدولة، منها أكثر من 34 مليون جرعة داخل الصين والباقي في الخارج.

وتنتج شركة (سي.إن.بي.جي) التابعة لسينوفارم لقاحين مضادين لكوفيد-19، أحدهما تطوره وحدة لها في بكين، وحصل على الموافقة للاستخدام العام في الصين، والاستخدام الطارئ في عدد من البلدان منها العراق، وباكستان، والمغرب.

واللقاح الثاني تطوره وحدة الشركة في ووهان وحصل أيضًا على الموافقة للاستخدام الطارئ في الصين.

وبحسب التلفزيون المركزي الصيني، فقد تم حتى الآن استخدام أكثر من 43 مليون جرعة من هذه اللقاحات، منها أكثر من 34 مليون جرعة داخل الصين. وبخلاف هذين اللقاحين تطور الصين اثنين آخرين بشركتي "سينوفاك بيوتك"، و"كانسينو بيولوجيكس"، حصلا على الموافقة على الاستخدام في الخارج.

ويمكن تخزين تلك اللقاحات في درجات التبريد العادية؛ ما يجعلها خيارًا أكثر جاذبية لكثير من البلدان النامية، التي تواجه صعوبة في استخدام منتجات منافسة من شركتي "مودرنا وفايزر"، وتتطلب درجات تبريد أعلى بكثير للتخزين طويل الأمد.

كانت وزارة الخارجية الصينية أعلنت، الأسبوع الماضي، أنّ بكين تقدم مساعدة بخصوص اللقاحات إلى 53 دولة نامية، ولديها اتفاقيات تصدير مع 22 بلدًا.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

مجتمع - مصر البرامج - شبابيك
منذ 9 ساعات
شارك
Share

اعتبر حقوقيون مصريون أن مسودة قانون الأحوال الشخصية الجديد لم تراع تعدد الطوائف في مصر ، كما أنها تقيد دور المرأة وتغيب النقاش المجتمعي والمنظمات الحقوقية عن دورها في صياغة القوانين.

مجتمع - العالم
منذ 11 ساعات
جائزة نوبل للسلام
بإمكان الفائزين السابقين بالجائزة الكشف عن اختيارهم للأسماء المرشحة الحالية (غيتي)
شارك
Share

وصل عدد الأسماء المرشحة لجائزة نوبل للسلام هذا العام إلى ثالث أعلى عدد في تاريخ الجائزة، وبرز بين الأسماء المرشحة عراب"صفقة القرن" جاريد كوشنر صهر ترمب الذي بدوره برز بين المرشحين إضافة للمعارض الروسي الشهير نافالني.

Close