الخميس 4 مارس / March 2021

اليمن.. إعادة تأهيل كراسي مدارس حضرموت

اليمن.. إعادة تأهيل كراسي مدارس حضرموت
الأربعاء 24 شباط 2021

في وقت يغيب الدعم الحكومي للعملية التعليمية في اليمن، تجد مبادرات المجتمع المدني طريقها لدعم المدارس من أجل استمرارها في تقديم وظيفتها التعليمية في بيئة ملائمة وصالحة.

ومن هذه المبادرات ما يحصل في محافظة حضرموت، حيث وجدت مخلّفات الأثاث المدرسي طريقها لإعادة تأهيلها وجعلها صالحة للاستخدام مرة أُخرى، بعد أن صار التلاميذ يدرسون على الأرض.

يقول محمد عبدون وهو أحد المتطوعين في المبادرة إنه رأى شكل التلاميذ وهم جالسون على الأرض وسط أثاث متهالك للغاية. هكذا انطلقت المبادرة ونجحت في تحقيق شيء -ما يزال بسيطا حتى الآن- من أهدافها بعد أن تمكنت من إعادة تأهيل نحو 2000 كرسي تم جمعها من مختلف مدارس المحافظة.

وفي حين يستفيد نحو 6000 طالب من هذه المبادرة في مرحلتها الأولى، يقول أكرم باجهام وهو مدير المبادرة إنهم استهدفوا المدارس القديمة في المحافظة، وقد ارتكزت على الاستفادة من الخدمة المجتمعية المُساهمة في إنجاح هذه العملية.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

مجتمع - أوروبا
منذ 50 دقائق
ارتفع عدد الإصابات بكوفيد-19 في أوروبا الأسبوع الماضي بنسبة 9%
ارتفع عدد الإصابات بكوفيد-19 في أوروبا الأسبوع الماضي بنسبة 9% (غيتي)
شارك
Share

شددت "الصحة العالمية" على ضرورة أن يعود الأوروبيون إلى "المبادئ الأساسية" لمكافحة الفيروس والنسخ المتحوّرة منه، من خلال استخدام الأدوات السارية وتسريع وتيرة التلقيح.

مجتمع - العراق
منذ 3 ساعات
لن يتمكن البابا من الاختلاط بالحشود كما يحب، لأن السلطات العراقية فرضت الاغلاق التام من الجمعة إلى الاثنين.
لن يتمكن البابا من الاختلاط بالحشود كما يحب لأن السلطات العراقية فرضت الإغلاق التام من الجمعة إلى الاثنين (غيتي)
شارك
Share

يصل البابا فرنسيس الجمعة إلى بغداد، فيما يقيم الأحد قداسًا في إربيل. وسيمر أيضًا بالموصل معقل "تنظيم الدولة" السابق في شمال البلاد.

مجتمع - أوروبا
منذ 8 ساعات
فرنسا مسلمين
ينص قانون مكافحة "الانفصاليّة" على فرض رقابة على المساجد والجمعيات المسؤولة عن إدارتها (غيتي)
شارك
Share

يخوض مسجد قرب باريس مواجهة مع الدولة الفرنسية التي تطالب برحيل رئيسه بعد إغلاقه قبل ستة أشهر في أكتوبر الماضي، عقب مقتل المدرس سامويل باتي بقطع الرأس.

Close