الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

الفلسطينيون يشددون إجراءات مكافحة فيروس كورونا

الفلسطينيون يشددون إجراءات مكافحة فيروس كورونا

Changed

اجراءات بمواجهة كورونا في فلسطين
أوضح اشتية أن الإجراءات الجديدة سيتم تنفيذها بداية من غد الأحد (غيتي)
أوضح اشتية أن الإجراءات الجديدة تشمل إغلاق جميع الجامعات والمعاهد والدوائر التعليمية والتدريبية، مع اتباع برامج التعليم عن بعد في الجامعات.

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم السبت إجراءات جديدة للحد من تفشي فيروس كورونا، بينها إغلاق المدارس والجامعات لمدة أسبوعين.

وفي كلمة بثها التلفزيون الرسمي، أشار اشتية إلى أن الإجراءات الجديدة سيتم تنفيذها بداية من الأحد، حيث تشمل تعطيل المدارس الحكومية والخاصة والأهلية، بما يشمل رياض الأطفال.

وأوضح أن الاغلاق يشمل أيضًا جميع الجامعات والمعاهد والدوائر التعليمية والتدريبية، مع اتباع برامج التعليم عن بعد في الجامعات، مع استثناء الثانويات العامة.

وتفرض الحكومة أيضًا إغلاقًا كليًا يومي الجمعة والسبت لمواجهة انتشار الفيروس، كما تمنع إقامة حفلات الأعراس وتجمعات العزاء.

وتشمل الإجراءات كذلك منع الحركة والتنقل بين المحافظات ومنع حركة السيارات ووسائل النقل بين 19:00 و06:00 بالتوقيت المحلي.

ولفت اشتية إلى أن الإغلاق خلال تلك الأوقات يستثني الصيدليات والأفران، موضحًا أن تلك الإجراءات سيتم تنفيذها لمدة أسبوعين.

يُذكر أن هذه الإجراءات لا تشمل قطاع غزة، الخاضع لسيطرة حركة "حماس".

وبشأن اللقاحات، قال اشتية: إن "هناك منافسة عالمية، ونحن اشترينا بما قيمته 10 ملايين دولار، وكان من المفترض أن تصل منتصف الشهر، وسبب التأخير هو الشركة المصنعة وليس لسبب آخر، ونتوقع وصول الدفعة الأولى خلال الأسبوع الأول من شهر مارس/ آذار".

وكانت وزيرة الصحة مي الكيلة أعلنت اليوم السبت تسجيل 1623 إصابة جديدة، وتسع وفيات بين الفلسطينيين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وتفيد قاعدة بيانات وزارة الصحة بأن إجمالي عدد المصابين بالفيروس منذ ظهور الجائحة في مارس/ آذار الماضي بلغ 207024، تعافى منهم 188184 وتوفي 2236.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close