الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

مجزرة غزة وبنك أهداف الاحتلال.. مشهد مؤثر لطفلة فلسطينية: "بدي بابا"

مجزرة غزة وبنك أهداف الاحتلال.. مشهد مؤثر لطفلة فلسطينية: "بدي بابا"

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول حصيلة وتفاصيل الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة (الصورة: وسائل التواصل)
أظهر مقطع مصور طفلة فلسطينية وهي تجلس داخل سيارة إسعاف، وتبكي بحرقة، وتحدق بعينيها بحثًا عن والدها، ولسان حالها "بدي بابا"، بعد مجزرة غزة.

في مشهد مؤثر، ظهرت طفلة فلسطينية اليوم الثلاثاء في مقطع مصور تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تبكي وتصرخ بحرقة "بدي بابا"، سائلة عن والدها الذي تبين أنه استشهد في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية أن الطفلة هي ابنة الدكتور جمال خصوان، الذي قضى خلال الهجوم الإسرائيلي.

ويُظهر المقطع المصور الطفلة، وهي تجلس داخل سيارة إسعاف، وتبكي بحرقة، وتحدق بعينيها بحثًا عن والدها، بينما بادر أحد المسعفين إلى تهدئتها قبل نقلها إلى المستشفى.

وكانت الطفلة تنادي على والدها بألم، في حين اتضح أن والدها ووالدتها وشقيقها قضوا شهداء جراء الغارات الإسرائيلية.

بدورها، نعت وزارة الصحة الفلسطينية الشهيد جمال خصوان رئيس مجلس إدارة مستشفى الوفاء، الذي قضى فجر اليوم، برفقة زوجته ونجله جراء المجزرة الإسرائيلية في مدينتي غزة ورفح.

وقالت الوزارة: إن "الشهيد الدكتور خصوان يمثل قامة طبية ووطنية وصاحب الهمة العالية، وقدم الكثير من محطات العطاء خلال مسيرته العلمية والعملية، والذي تشهد له ميادين العمل الطبي أنه لم يتوان في تقديم رسالته الإنسانية، واليوم ترجل شهيدًا".

الاحتلال يستهدف الأطفال

وفي سياق متصل، يواصل الاحتلال الإسرائيلي في كل مرة استهداف الأطفال من خلال غاراته وعدوانه على قطاع غزة، حيث استشهدت الطفلة ميار عز الدين وشقيقها الطفل علي، واللذين قضيا بعد غارة استهدفت منزلهما في مدينة غزة.

وكانت ميار وشقيقها علي على موعد مع رحلة في مدرستهما “أوائل وقادة”، لقضاء بعض الوقت في الفرح والسرور، إلا أن رحلتهما كانت أبدية إلى دار الخلود، حسبما ذكر "المركز الفلسطيني للإعلام".

كما استشهدت فجر اليوم الثلاثاء الطفلة هاجر البهتيني في القصف الاسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن الطفلة هاجر البهتيني (5 سنوات) ابنة القائد في سرايا القدس خليل البهتيني استشهدت متأثرة بجراحها جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

إلى ذلك، سادت أجواء من الحزن في فلسطين، جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت المواطنين الآمنين، في منازلهم.

وفجر اليوم الثلاثا،ء استشهد 13 فلسطينيًا في غارات عنيفة شنتها إسرائيل على قطاع غزة، من بينهم 3 من قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، في عملية عسكرية أطلق عليها الاحتلال اسم "السهم الواقي.

وأكدت الفصائل الفلسطينية أن الشعب الفلسطيني قادر على مواجهة العدوان، وأن الاحتلال الإسرائيلي سيدفع ثمن جرائم الاغتيال التي ارتكبها.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close