الأربعاء 17 Aug / August 2022

محاولة هروب تتحول إلى كارثة.. مقتل وإصابة العشرات في سجن كولومبي

محاولة هروب تتحول إلى كارثة.. مقتل وإصابة العشرات في سجن كولومبي

Changed

سجن تولوا
قال متحدث باسم مديرية السجون الكولومبية إن حصيلة القتلى أولية وقابلة للارتفاع - تويتر

أعلن متحدث باسم مديرية السجون الكولومبية أن 49 سجينًا على الأقل لقوا مصرعهم وأُصيب العشرات، فجر الثلاثاء، خلال محاولة للهروب من سجن في جنوب غرب كولومبيا.

وأوضح المتحدث أن "هناك حتى الآن 49 قتيلًا"، مشيرًا إلى أن "الحصيلة أولية وقد ترتفع".

ونقل "راديو كاراكول" عن السلطات أن المأساة وقعت خلال محاولة هروب أعقبها حريق. وأصيب بحسب الإذاعة أكثر من 40 شخصًا.

من جهته، قال رئيس إدارة السجون الوطنية اليوم الثلاثاء إن 49 نزيلًا لقوا حتفهم خلال أحداث شغب خلال الليل في سجن بمدينة تولوا بجنوب غرب كولومبيا.

وأضاف الجنرال تيتو كاستيانوس رئيس إدارة السجون والإصلاحيات للراديو نفسه "إنه حدث مأساوي وكارثي". وذكر أن السجن به 1267 نزيلًا.

"ضرورة إجراء تحقيق"

في غضون ذلك، أكد الرئيس الكولومبي المنتهية ولايته إيفان دوكيه والذي يزور البرتغال عبر تويتر أن تحقيقًا سيُفتح في هذه الواقعة.

وأضاف: "نأسف للأحداث التي وقعت في السجن في تولوا في فالي ديل كاوكا. أتواصل مع (الجنرال كاستيانوس) وأعطيه تعليمات للمضي في التحقيقات بما يتيح لنا استجلاء حقيقة هذا الوضع الرهيب".

وكانت كولومبيا قد أفرجت عن بعض السجناء خلال جائحة كورونا بعد مقتل نحو 24 سجينًا في احتجاجات في 2020 على تكدس السجون وقلة الخدمات بها.

وأعمال الشغب الدامية شائعة في سجون أميركا اللاتينية، وقد قضى في الإكوادور المجاورة لكولومبيا نحو 400 سجين في ستة أعمال شغب منذ مطلع عام 2021.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

مجتمع - تركيا
تقرير لـ "أنا العربي" حول ترحيل السلطات التركية لطالب سوري إلى موطنه (الصورة: تويتر)
شارك
Share

أقدمت السلطات التركية على ترحيل طالب حقوق سوري قسرًا إثر اتهامه بـ"المس بهيبة الدولة التركية" على خلفية منشورات مزعومة واتهامات وُصِفت بـ"الكيدية".

مجتمع - مصر
نافذة على "العربي" تناقش إحالة أوراق المتهمين بقتل شيماء جمال للمفتي لإبداء الرأي الشرعي بإعدامهما (الصورة: تويتر)
شارك
Share

أوضحت التحقيقات أن الزوج عزم النية على قتل زوجته واتفق مع المتهم الثاني على ذلك وخطط لاستئجار مزرعة ودفنها فيها بعد قتلها.

مجتمع - السودان
نافذة إخبارية لـ"العربي" حول سقوط عشرات القتلى والمصابين وتضرر آلاف المنازل في السودان بسبب الفيضانات التي ضربت البلاد (الصورة: غيتي)
شارك
Share

أعلن مجلس الدفاع المدني بالسودان مقتل 75 شخصًا في مناطق متفرقة في البلاد فضلًا عن انهيار آلاف المنازل والمنشآت، نتيجة الفيضانات التي ضربت البلاد.

Close