الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

محمد صلاح يتقاسم جائزة هداف الدوري الممتاز وينفرد بجائزة أخرى

محمد صلاح يتقاسم جائزة هداف الدوري الممتاز وينفرد بجائزة أخرى

Changed

محمد صلاح
قدم النجم المصري العالمي محمد صلاح موسمًا مذهلًا مع ليفربول - تويتر
أحرز محمد صلاح جائزتي هداف الدوري الإنكليزي الممتاز وأفضل صانع أهداف للمرة الثالثة في تاريخه ليقترب بذلك من رقم الفرنسي تيري هنري لاعب آرسنال السابق.

توج النجم العالمي محمد صلاح، أمس الأحد، موسمه مع ليفربول بجائزتين على المستوى الفردي، ليحتفل "الملك الفرعوني" أمام الجماهير مع عائلته وطفلتيه بلقب هداف الدوري الإنكليزي المممتاز، وجائزة أفضل صانع أهداف. 

ولم يكن هدف صلاح أمس في شباك ولفرهامبتون كافيًا لليفربول، ليقرب النجم المصري وزملاءه من لقب البطولة، فرغم الفوز بنتيجة 3-1، خسر الريدز اللقب بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي بطل الدوري هذا الموسم. 

ونجح سيتي، أمس الأحد، في إحراز اللقب للمرة الرابعة في خمسة مواسم، بعد إحرازه ثلاثة أهداف في غضون خمس دقائق، ليقلب تأخره ويفوز على فريق أستون فيلا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

صلاح تشارك والنجم الكوري الجنوبي في فريق توتنهام هوتسبر سون هيونغ مين، جائزة الهداف، بعد أن أحرز كلاهما 23 هدفًا في المسابقة، وصنع "أبو مكة" 13 هدفًا لزملائه، كما تسبب في صنع الفرص المحققة 18 مرة، محققًا 7 مرات جائزة لاعب المباراة. 

وهذه هي المرة الثالثة التي يحرز بها، اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا هذه الجائزة، بعد موسم 2017 / 2018 الذي سجل خلاله 32 هدفًا في البطولة آنذاك، وموسم 2018/ 2019 حيث تقاسم صلاح الجائزة مع زميله السنغالي ساديو ماني، والغابوني بيير ايميريك أوباميانغ، مهاجم أرسنال السابق برصيد 22 هدفًا لكل منهم.

وبات صلاح ثالث شخص يحرز الجائزة للمرة الثالثة، بعد المهاجمين الإنكليزيين هاري كين من توتنهام وآلان شيرر لاعب نيوكاسل السابق، كما بات أول لاعب من ليفربول يحقق هذا الإنجاز.

وفي حال استمراره مع فريقه الموسم المقبل، سيكون صلاح أمام فرصة لكسر رقم الفرنسي ولاعب آرسنال السابق تيري هنري، الذي يعد اللاعب الوحيد الذي أحرز الجائزة 4 مرات في التاريخ. 

يذكر أن محمد صلاح توج بجائزة لاعب العام المقدمة من رابطة النقاد الإنكليز لعام 2022، في أبريل/ نيسان الماضي، للمرة الثانية في مسيرته الكروية بعد جائزة عام 2018.

وحل صلاح أولًا حاصدًا 48% من الأصوات متقدمًا على  لاعب مانشستر سيتي كيفن دي بروين الذي احتل المركز الثاني، وديكلان رايس من وست هام يونايتد ثالث الترتيب.

وينتظر النجمَ المصري مع فريقه استحقاق مهم السبت المقبل، حيث سيلتقي ليفربول مع فريق ريال مدريد الإسباني في قمة الموسم الأوروبي ضمن نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب استاد الأمراء في باريس.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close