الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

محمد صلاح "يريد" مضاعفة أجره.. هل "يتعاقد" مع منافسي ليفربول؟

محمد صلاح "يريد" مضاعفة أجره.. هل "يتعاقد" مع منافسي ليفربول؟

Changed

تقرير لـ"العربي" عن خسارة ليفربول بنهائي أبطال أوروبا (الصورة: الأناضول)
يطمح محمد صلاح إلى مضاعفة أجره الأسبوعي، الأمر الذي قد يشكل عقبة في مفاوضات تمديد عقده مع ليفربول، وقد يوجهه نحو منافس آخر في صفقة انتقال مجانية.

ذكرت تقارير بريطانية أن نجم كرة القدم العالمي المصري محمد صلاح قد يتجه إلى ترك عقده مع ليفربول يكتمل، قبل أن ينضم إلى منافس آخر في الدوري الإنكليزي الممتاز في صفقة انتقال مجانية.

ولا يزال عقد محمد صلاح مع فريق "الريدز" ساريًا لمدة عام، إلا أن المحادثات بشأن التجديد متوقفة، علمًا أنّه أكّد أخيرًا أنّه سيبقى في صفوف النادي في الموسم المقبل، بغض النظر عن نتيجة مفاوضات التجديد.

ويحق لصلاح التوقيع مجانًا مع أي فريق آخر في يناير/ كانون الثاني المقبل، والانتقال إليه في فترة الانتقالات الصيفية التالية إذا لم يتوصل إلى اتفاق لتمديد العقد.

ويريد صلاح مضاعفة أجره الأسبوعي إلى حوالي 400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، حيث يعتقد أن أداءه يتطلب مثل هذه الزيادة، بحسب ما نقلت وسائل إعلام بريطانية، بينها موقع "ميترو" الشهير.

ومع ذلك، يخشى ليفربول أن تؤدي الأجور الضخمة إلى مشاكل أكبر في المستقبل، لذلك ورد أنهم على استعداد لترك ساديو ماني يغادر هذا الصيف، على الرغم من تفضيلهم إبقاء السنغالي في صفوفهم.

وتحدثت بعض المصادر عن أن صلاح لا يزال منفتحًا للبقاء في ليفربول، شريطة تلقي زيادة كبيرة في المردود، وإلا فسيتجه إلى ترك النادي مجانًا عام 2023.

وجاء في تقرير لموقع "أتلتيك"، أنه في سيناريو مغادرة صلاح ليفربول الصيف المقبل، من المرجح أن يفضل لاعب الجناح الأيمن البقاء في إنكلترا وهو منفتح على الانضمام إلى منافس في الدوري الإنكليزي الممتاز.

محمد صلاح بعد خسارة ليفربول أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا
محمد صلاح بعد خسارة ليفربول أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا - غيتي

ويُزعم أن آخر المحادثات وجهًا لوجه بشأن التمديد حدثت في ديسمبر/ كانون الأول وأنه لم يتم إحراز تقدم يذكر بهذا الخصوص خلال الأشهر الستة الماضية.

في السياق، يبدو أن فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، يترقب موقف محمد صلاح حول التجديد مع ليفربول، إذ من المحتمل أن يتطلع "مان سيتي" إلى جانب تشيلسي ومانشستر يونايتد إلى خطف صلاح بشكل مجاني بعد نهاية عقده.

وفي رصيد صلاح 156 هدفًا في 254 مباراة مع ليفربول منذ انضمامه من روما في 2017، ويقول ممثلوه إن الراتب الذي يطلبه سيجعله سادس أفضل لاعب مدفوع الأجر على هذا الكوكب، وهو ما يشعرون أنه يمثل مكانته في الدوري.

ومع بروز خشية ليفربول بالالتزام بمثل هذه النفقات الكبيرة، ستكون هذه الأندية الثلاثة هي الوحيدة القادرة على مطابقة متطلبات اللاعب الذي بلغ الثلاثين من عمره للتو، لكن يبقى أن نرى ما إذا كان المصري سيمضي فعلًا بمثل هذه الخطوة المثيرة للجدل.

يذكر أن أحدث مشاركة لصلاح الذي تصدر قائمة هدافي فريقه كانت بنهائي دوري أبطال أوروبا، حيث توّج ريال مدريد الإسباني بكأس للمرة 14 في تاريخه، السبت الفائت، على حساب ليفربول الإنكليزي بهدفٍ من دون رد.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close