الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

محمد صلاح يقترب من تحطيم أرقام جديدة.. ما تصنيفه التاريخي في ليفربول؟

محمد صلاح يقترب من تحطيم أرقام جديدة.. ما تصنيفه التاريخي في ليفربول؟

Changed

يقدم صلاح موسمًا تاريخيًا مع ليفربول - غيتي
يقدم النجم المصري محمد صلاح موسمًا تاريخيًا مع ليفربول - غيتي
احتل صلاح مركزًا مهمًا في ترتيب اللاعبين التاريخيين بنادي ليفربول، وهو يقف على أعتاب أرقام قياسية جديدة بعد تسلمه جائزة لاعب العام في إنكلترا.

أصدرت شبكة "فور فور تو" البريطانية المختصة بكرة القدم، يوم أمس الجمعة، تصنيفًا لأفضل 50 لاعبًا مروا على تاريخ نادي ليفربول، حيث احتل النجم المصري محمد صلاح المركز الثالث بينهم، متقدمًا على أسماء كبيرة في تاريخ اللعبة ببريطانيا. 

واحتل أسطورة ليفربول والهداف التاريخي للنادي كيني دالغليش المرتبة الأولى في اللائحة، فيما حل خلفه الإسكتلندي نجم منتخب إنكلترا والريدز السابق ستفين جيرارد، فيما تقدم صلاح على كل من لويس سواريز، والجناح الأسطوري جون بارنز والويلزي الهداف أيان راش. 

ويأتي هذا التصنيف قبل ساعات من احتمال تحطيم صلاح أرقام قياسية جديدة للنادي، حيث يلتقي الريدز اليوم فريق توتنهام في مباراة يسعى خلالها الريدز لمواصلة الضغط على المتصدر مانشستر سيتي. 

كما أتى ترتيب شبكة Four Four Two بعد ساعات من تسلم اللاعب المصري جائزة لاعب العام في إنكلترا، والتي تقدمها رابطة النقاد الإنكليز.

وبحال تمكن صلاح من تسجيل هدف، سيعادل رقم مهاجم ليفربول السابق روبي فاولر كأكثر لاعبي الريدز تسجيلًا في مرمى توتنهام عبر التاريخ، حيث يملك فاولر 6 أهداف في شباك الفريق اللندني، في حين يملك صلاح 5 أهداف. 

أما إذا هز صلاح الشباك أكثر من مرة، فسينفرد النجم المصري بالإنجاز التاريخي وحده.

ويتربع "الملك الفرعوني" على عرش صدارة ترتيب هدافي الدوري الممتاز هذا الموسم، برصيد 22 هدفًا، وبحال تمكن من التسجيل فسيكون في المرتبة 19 ضمن ترتيب الهدافين التاريخيين للبريمييرليغ، بعد أن كان في المرتبة 20 برصيد 119 هدفًا. 

وسيتقاسم صلاح مع أسطورة الريدز ستيفن جيرارد المركز الـ19 بحال سجل هدفًا، أما بحال تسجيله أكثر من مرة فسيتقدم صلاح في الترتيب عن جيرارد. 

"الموسم المبهر"

وكان صلاح قد كشف في حديث للشبكة نفسها الشهر الماضي، أن الكرة الذهبية هي أحد أهدافه، موضحًا أن بقاءه مع نادي ليفربول الإنكليزي بعد عام 2023 غير محسوم، كما أكد أنه ليس قلقًا على مستقبله مع بلوغه بعد أشهر عامه الـ30.

وتحدث صلاح بإسهاب مع شبكة 442 البريطانية، حيث قال: "أحد أهدافي في الحياة هو تغيير الناس، وخصوصًا في بلدي أو أي بلد عربي ليؤمنوا بأنهم قادرون على تحقيق ما يريدونه".

وقدم صلاح موسمًا مبهرًا حتى الآن، حيث أحرز 30 هدفًا وقدم 14 تمريرة حاسمة في 44 مباراة مع ليفربول خلال جميع المسابقات، وبات نجم الفريق الأول هذا الموسم، بتربعه على صدارة الهدافين ومساهمته في 35 هدفًا من أصل 85 للريدز في الدوري هذا الموسم.

وانضم صلاح إلى ليفربول عام 2017، وخاض معه 250 مباراة في مختلف المسابقات، وأحرز خلالها 155 هدفًا.

ولا يزال ليفربول، الذي فاز بكأس الرابطة في فبراير/ شباط الماضي، في طريقه لحصد رباعية تاريخية من الألقاب هذا الموسم، إذ يحتل الفريق حاليًا المركز الثاني في الدوري الإنكليزي الممتاز، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي، وسيلعب مع تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، بالإضافة إلى بلوغه نهائي دوري الأبطال، حيث سيلتقي ريال مدريد في 28 مايو/ أيار الحالي.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close