الإثنين 15 يوليو / يوليو 2024

مخاوف من اتساع رقعته.. حريق ضخم في مصفاة نفط شمال العراق

مخاوف من اتساع رقعته.. حريق ضخم في مصفاة نفط شمال العراق

Changed

 قال مراسل العربي" غسان خضر إن هذا الحريق هو الأضخم الذي تتعرض له مصفاة نفط في العراق - رويترز
قال مراسل العربي" غسان خضر: إن هذا الحريق هو الأضخم الذي تتعرض له مصفاة نفط في العراق - رويترز
نشب الحريق في مصفاة النفط الواقعة في منطقة الكوير مساء أمس الأربعاء، وأسفر عن إصابة عدد من أفراد الدفاع المدني.

تواصل فرق الإطفاء جهودها للسيطرة على حريق اندلع في مصفاة نفط في مدينة أربيل في إقليم كردستان شمال العراق ليلة أمس الأربعاء.

ونشب الحريق في مصفاة النفط الواقعة في منطقة كوير قرابة الساعة 8:30 من مساء أمس الأربعاء، وأسفر عن إصابة عدد من أفراد الدفاع المدني.

وقال مراسل العربي" غسان خضر: إن هذا الحريق هو الأضخم الذي تتعرض له مصفاة نفط في العراق، متحدثًا عن حالات اختناق وحروق بين فرق الدفاع المدني.

وأضاف مراسلنا أن هناك مخاوف من أن يتسبّب الحريق بحالات اختناق بين الأهالي في منطقة الكوير، التي تقع بين محافظتَي أربيل ونينوى.

مخاوف من امتداد حريق مصفاة نفط في كردستان

إلى ذلك، أشار مراسل "العربي" إلى مخاوف من امتداد الحريق في مصفاة النفط في الكوير إلى مناطق أخرى، وسط تصاعد ألسنة اللهب بشكل كبير والعجز الواضح في إخمادها.

وبحسب خضر، عقب وقوع الحريق في مصفاة النفط لم يتم تغيير آلية العمل على إخماد الحريق كأن يتم استعمال الطائرات أو استدعاء فرق دفاع مدني من محافظات عراقية أخرى.

نشب الحريق في مصفاة النفط الواقعة في منطقة الكوير - إكس
نشب الحريق في مصفاة النفط الواقعة في منطقة الكوير - إكس

وبينما قال: إن "منطقة الكوير فيها أكثر من مصفاة نفط"، تحدث عن مخاوف من امتداد الحريق إليها مع وجود الكثير من الصهاريج التي تنقل النفط.

وذكر مراسلنا أن "أسباب الحريق ما تزال مجهولة باستثناء المعلومات الأولية غير الرسمية، التي أشارت إلى أن انفجارًا وقع في صهريج نفط".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close