الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

مخدرات وأموال.. نظام تحديد المواقع يقود رجلًا أميركيًا إلى السجن

مخدرات وأموال.. نظام تحديد المواقع يقود رجلًا أميركيًا إلى السجن

Changed

تم اعتقال أندرو لي توبنبيرغ بعد ما عُثر في سيارته من قنب وأموال - أرشيف غيتي
تم اعتقال أندرو لي توبنبيرغ بعد ما عُثر في سيارته من قنب وأموال - أرشيف غيتي
وصل رجل أميركي خطأ إلى الحدود الكندية فتم تفتيش سيارته واعتقاله بعد العثور على قرابة 400 رطل من القنب وأكثر من 600 ألف دولار في حيازته.

قاد الخطأ في الوصول إلى الوجهة المقصودة باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي "جي بي إس" (GPS) رجلًا أميركيًا إلى الاعتقال، بعدما ضل طريقه ووصل إلى الحدود الكندية.

ولم يكن الاعتقال والمثول أمام المحكمة عاقبة أندرو لي توبنبيرغ نتيجة مشادة مع رجال الأمن هناك أو حتى لارتكابه مخالفة مرورية، بل جرّاء العثور على كميات ضخمة من القنب ومبلغًا كبيرًا من المال في سيارته.

أين جواز السفر؟

ففي التفاصيل التي كشفت عنها شرطة الخيالة الكندية الملكية، قاد منعطف خاطئ بتتبّع نظام "جي بي إس" الرجل البالغ من العمر 60 عامًا إلى الحدود الكندية، حيث اصطف عند معبر قرب شلالات نياغارا في أونتاريو.

وبينما لم يكن يحمل جواز سفره كغيره ممن يحضرون إلى المكان، قام مسؤولو الحدود الكنديون بتفتيش سيارته حيث عثروا على 181 كيلوغرامًا، أو حوالي 399 رطلاً من القنب، فضلًا عن أكثر من 600 ألف دولار نقدًا، وفق موقع "إنسايدر".

على الأثر، تم اعتقال أندرو لي توبنبيرغ، وهو من توستين في كاليفورنيا، ليتم احتجازه في أونتاريو، قبل أن يعرض الإثنين الماضي أمام المحكمة ويتم الإبقاء على احتجازه.

ووُجهت للرجل عدة تهم منها حيازة واستيراد القنب، وحيازة أكثر من 5000 دولار، مع العلم أن كلها أو بعضها تم الحصول عليها عن طريقة الجريمة.

إلى ذلك، أثنى جيف والترز، مدير عمليات منطقة نياغرا بوكالة خدمات الحدود الكندية، على جهود الضباط، لافتًا إلى عميق أثر عملهم الجاد في ضمان استمرارية السلامة العامة على الحدود.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة