الجمعة 20 مايو / مايو 2022

مخطط لإزالة نحو 4500 شقة.. مصريون في مدينة نصر يرفضون ترك منازلهم

مخطط لإزالة نحو 4500 شقة.. مصريون في مدينة نصر يرفضون ترك منازلهم
السبت 22 يناير 2022
أكدت النائبة المصرية مهى عبد الناصر لـ "العربي" رفضها إزالة مساكن آلاف المواطنين في مدينة نصر (الصورة: أرشيف - غيتي)

استقبلت النائبة عن الحزب المصري الديمقراطي، مهى عبد الناصر في مقر الحزب مجموعة من سكان الحيين السادس والسابع بمدينة نصر الذين يحتجون على قرار بإزالة عقاراتهم، ضمن مخطط لتطوير المنطقة.

وفي بيان، قالت عبد الناصر: إن جميع تلك المساكن متينة وليست آيلة للسقوط، باستثناء مبنى واحد من أصل 125 عقارًا، موضحة أن الأهالي يرفضون ترك منازلهم القانونية والمرخصة ويرفضون الخيارات التي عرضتها عليهم الحكومة، بما في ذلك دفع تعويضات مالية لا سيما أنهم سددوا كامل المستحقات للدولة.

"إزالة نحو 4500 شقة"

وفي حديث إلى "العربي"، قالت عبد الناصر: إن تلك المساكن شعبية لكنها لا تنتمي لفئة العشوائيات وأُنشأت في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، لافتة إلى أن لا مبرر لإزالتها، ومؤكدة أن هذه الفكرة تقلق الأهالي بشدة.

وتساءلت النائبة عبد الناصر: "هل التخطيط والتطوير يقضي بإزالة أحياء كاملة وما هي المعايير التي تعتمد السلطات عليها؟".

وأكدت كذلك أن الجهات التنفيذية في الدولة لم تكشف عن أسباب قرارها هذا حتى الآن، مشيرة إلى أنها من المفترض أن تجتمع مع المسؤولين المعنيين لتبيان كافة أسباب وحيثيات هذه الخطوة.

وكشفت أن المعطيات الموجودة تتحدث عن إزالة نحو 4500 شقة وهو ما يعني تهجير ما يقارب الـ 30 ألف مواطن، لبناء أبراج ومبانٍ جديدة.

كما أوضحت أن الأهالي رفضوا بشكل قطعي، مغادرة منازلهم أو حتى البدائل المطروحة من أموال أو منحهم مجموعة من الشقق في المكان نفسه، معتبرين أن تلك الحلول غير مضمونة.

العربي أخبار

بث مباشر على مدار الساعة

شاهد الآن

المصادر:
العربي

شارك القصة

مجتمع - العالم البرامج - شبابيك
منذ 7 ساعات
تقرير لـ"العربي" عن معاناة الإثيوبيين في إقليم عفار (الصورة: رويترز)
شارك
Share

يدفع الإثيوبيون ثمن الحرب لا سيما أولئك المنسيين في إقليم عفار حيث أصبح الآلاف مشردين من دون منازل تأويهم بعد أن أجبرهم مقاتلو تيغراي على الفرار.

مجتمع - العالم
منذ 7 ساعات
تقرير لـ"العربي" عن فرض طالبان على النساء ارتداء البرقع في الأماكن العامة (الصورة: تويتر)
شارك
Share

طلبت وزارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في طالبان، من مذيعات التلفزيون في المحطات المحلية تغطية وجوههن أثناء الظهور على الهواء.

مجتمع - ألمانيا
منذ 15 ساعات
وقع الحادث في مدرسة لويد الثانوية في وسط بريمرهافن - وسائل التواصل
وقع الحادث في مدرسة لويد الثانوية في وسط بريمرهافن - وسائل التواصل
شارك
Share

أوضحت الشرطة المحلية في بيان أن الحادث وقع في مدرسة لويد الثانوية في وسط بريمرهافن، مشيرة إلى إلقاء القبض على المسلح وهو محتجز لدى الشرطة.

Close