الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

"مخمور ومكتئب".. هل ينجح نيمار في قلب الصورة بقميص المنتخب البرازيلي؟

"مخمور ومكتئب".. هل ينجح نيمار في قلب الصورة بقميص المنتخب البرازيلي؟

Changed

نيمار
نيمار خلال تدريبات المنتخب البرازيلي أمس - غيتي
سيكون نيمار على موعد مع إثبات نفسه مجددًا بعد سلسلة انتقادات طالته جراء المستوى الذي يقدمه مع ناديه حيث سيلاقي منتخب البرازيل غريمه تشيلي في تصفيات المونديال.

سيكون النجم البرازيلي نيمار، محط أنظار عشاق منتخب البرازيل، حين يواجه بقميص بلاده منتخب تشيلي، فجر يوم الجمعة، ضمن مرحلة جديدة من تصفيات كأس العالم قطر 2022، التي حجز منتخب "السيلساو" مقعده في نهائياتها. 

وتتنافس خمسة منتخبات في القارة اللاتينية على بطاقتي التأهل المباشر، وهي الإكوادور وبيرو وتشيلي وكولومبيا، وبوليفيا. فيما كان المنتخب البرازيلي أول الواصلين إلى "جنة المونديال" في الدوحة، ليلحق به منتخب الأرجنتين في وقت سابق. 

ويعيش نيمار واحدة من أصعب مراحل مسيرته الكروية على الإطلاق، بعد موسم مخيب جعله عرضة لانتقادات كبيرة، وصافرات الاستهجان من الجمهور الباريسي في ناديه الفرنسي، بعد أن أخفق وزميله الوافد الجديد ميسي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث أطاح ريال مدريد بأحلام باريس سان جيرمان في الدور الـ16. 

مخمورًا بلا تمارين

ولمدة 21 مباراة هذا الموسم مع سان جيرمان في جميع المسابقات، لم يتمكن نيمار الذي ظهر في تدريبات منتخب بلاده أمس، من التسجيل إلا في ست مناسبات، مع ثلاث تمريرات حاسمة، فيما صام عن هز الشباك طوال الرحلة المخيبة لنادي العاصمة الفرنسية في دوري أبطال أوروبا. 

ونقلت عدة تقارير فرنسية، أن النجم البرازيلي بدا خلال فترة الأسبوع الماضي، غير ملتزم بتمارين فريقه، وبأنه يعاني من حالة سكر دائمة، بحسب ما أورد الصحافي دانيال ريولو، في البرنامج الشهير على مونت كارلو "أفتر فوت"، الأمر الذي أثار غضب جماهير باريس، وأحدث ضجة كبرى حول النجم البالغ من العمر 29 عامًا. 

وكانت صحيفة آس الإسبانية قد كشفت قبل أيام، أن نيمار يمر في حالة اكتئاب بعد أن قابله مشجعو النادي بصفارات الاستهجان خلال المباراة التي جمعت سان جيرمان بفريق موناكو وانتهت لصالح الأخير بنتيجة ساحقة 3-0. 

وأوردت صحيفة ذا صن البريطانية، أن نجم البرازيل قد اتخذ قرارًا نهائيًا بترك فرنسا، وقد يكون فريق نيوكاسل الإنكليزي، الذي يترقب نهضة كبرى جراء استحواذ المجموعة التابعة لصندوق الاستثمارات العامة في السعودية عليه، وجهته المقبلة. 

ولم يستطع مدرب البرازيل إخفاء قلقه إزاء حالة نجم "السيلساو"، وقال تيتي في مؤتمره الصحافي يوم أمس: "نعم أنا قلق بشكل عام، ولكن هذه الأمور هي خاصة للغاية، أتركها لغرفة الملابس".

ويحتل نيمار صدارة البحث على المنصات الإلكترونية في البرازيل، إذ تأمل جماهير "السامبا" أن تكون مباريات المنتخب مساحة انطلاقة جديدة للاعب الذي سيشارك منذ بداية المباراة إلى جانب زميله فينيسوس جونيور الذي تألق مع ريال مدريد في المباراة التي أطاح فيها بنادي "الثنائي" نيمار وميسي في دوري الأبطال. 

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close