الأربعاء 30 نوفمبر / November 2022

مداهمات واعتقالات في الضفة.. فيديو جديد يظهر لحظة وقوع تفجير القدس

مداهمات واعتقالات في الضفة.. فيديو جديد يظهر لحظة وقوع تفجير القدس

Changed

نافذة إخبارية ترصد الحداد في نابلس بعد استشهاد 3 شبان تزامنًا مع حملة اعتقالات (الصورة: وسائل التواصل)
شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات في الخليل، وبيت لحم، وشرق قلقيلية، ومخيم قدورة، ورام الله والبيرة، والقدس المحتلة.

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس حملة اعتقالات جديدة في مناطق متفرقة في الضفة الغربية، تزامنًا مع فرض إغلاق شامل على محافظة جنين.

يأتي ذلك بينما نشرت مجموعة قراصنة انترنت تُطلق على نفسها اسم "عصا موسى" ليل الأربعاء- الخميس، تسجيلًا للحظة انفجار العبوة الناسفة في محطة الحافلات المركزية في القدس.

وأوضحت المجموعة أنها تمكّنت من اختراق الكاميرات الإسرائيلية بمحطة الحافلات، واستولت على تصوير للحظة الانفجار.

وأدى الانفجار إلى مقتل إسرائيلي وإصابة نحو 40 آخرين، بينهم 3 وصفت جراحهم بالخطيرة.

مداهمات واعتقالات 

إلى ذلك، أُصيب عدد من الفلسطينيين اليوم الخميس بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، قنابل الغاز السام المسيل للدموع خلال مداهمتها عدد من المنازل في بيت أمر، وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

 كما شنّت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في الخليل، وبيت لحم، وشرق قلقيلية، ومخيم قدورة، ورام الله والبيرة، والقدس المحتلة.

وفي جنين، فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاقًا شاملًا على المدينة ومخيمها، وأغلقت حاجزي الجلمة وسالم العسكريين بكلا الاتجاهين حتى إشعار آخر.

كما منعت حركة البضائع والسلع، وتنقّل العمّال إلى الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، ومنع دخول فلسطينيي الـ 48 إلى جنين حتى إشعار آخر.

نابلس تشيّع ثلاثة شهداء

وعمّ الحداد العام نابلس، اليوم، على أرواح ثلاثة من شهدائها في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وهم: الشاب محمد حرز الله (30 عامًا)، والشاب محمد أبو كشك (22 عامًا) والفتى أحمد شحادة (16 عامًا).

وحرز الله هو أحد أعضاء "عرين الأسود"، وأصيب في 24 يوليو/تموز الماضي، خلال اشتباك مسلح لفكّ الحصار عن مجموعة من المقاومين من "عرين الأسود" داخل أحد المنازل في حارة الياسمينة بالبلدة القديمة.

وبينما أصيب أبو كشك برصاصة في البطن أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال تصدي الشبان لاقتحام مئات المستوطنين لقبر يوسف استشهد شحادة جراء إصابته برصاصة في القلب.

ومنذ أشهر، يواصل الجيش الإسرائيلي تنفيذ عمليات في شمالي الضفة الغربية، تتركز في مدينتي نابلس وجنين بزعم ملاحقة مطلوبين، وعادة ما تندلع مواجهات وتبادل لإطلاق النار في كل عملية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن عدد الشهداء منذ بداية العام الحالي، ارتفع إلى 202 بينهم 150 شهيدًا في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، و52 شهيدًا في قطاع غزة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close