الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

مدرب المغرب يعلن عن عودة حكيم زياش إلى صفوف المنتخب

مدرب المغرب يعلن عن عودة حكيم زياش إلى صفوف المنتخب

Changed

نافذة من "العربي" تناقش الخلافات بين زياش والمدرب السابق وقرار إقالة الأخير (الصورة: غيتي)
فتح مدرب منتخب المغرب الباب مجددًا للاعب تشيلسي حكيم زياش مؤكدًا التواصل معه، بعد أن رفض الأخير الالتحاق بصفوف أسود الأطلس قبل مغادرة المدرب السابق.

أعلن مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي، اليوم الإثنين، عن عودة نجم تشيلسي حكيم زياش إلى صفوف تشكيلة أسود الأطلس، وذلك بعد فترة غياب لأكثر من سنة ونصف، عقب خلاف مع المدرب البوسني السابق للمنتخب وحيد خليلوزيتش.

وقال المدرب الوطني لأسود الأطلس، خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم للإعلان عن أسماء اللاعبين المشاركين في المعسكر القادم للمنتخب في إسبانيا: إنه خلال اتصال مع زياش، أكد الأخير على رغبته بالعودة، مضيفًا: "زياش يحب بلده، وعندما تحدثت معه للمناداة عليه، رحب بالأمر، وهو يحب بلده بشكل كبير”.

"خليلوزيتش"

وخلال الشهر الماضي، أغسطس/ آب، قرر الاتحاد المغربي إنهاء عقد المدرب البوسني نتيجة خلافات بشأن "الطريقة المثلى" لتهيئة المنتخب الوطني لبطولة كأس العالم، بحسب بيان له، فيما أكدت أوساط رياضية أن السبب كان خلافات بين المدرب خليلوزيتش وبعض اللاعبين في المنتخب المغربي.

وتولى الركراكي الذي قاد نادي الوداد للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، خلال مايو/ أيار الماضي، دفة الإشراف على أسود الأطلس، الذين تنتظرهم مباراتان وديتان في إسبانيا أمام كل من منتخبي تشيلي وباراغواي، تحضيرًا لنهائيات كأس العالم المرتقبة في قطر خلال نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وكان رئيس اتحاد الصحافيين الرياضيين في المغرب، عبد الهادي الناجي، قد أكد في حديث سابق مع "العربي"، أن قرار المدرب البوسني استبعاد نجم تشيلسي حكيم زياش كان النقطة التي "أفاضت الكأس" حول الأول ما استدعى إلغاء عقده من قبل الاتحاد.

"في جوار أصدقائه"

وقال الركراكي في حديثه اليوم خلال المؤتمر: إن "المنتخب محظوظ بوجود لاعب من طينة حكيم زياش"، مشددًا على أن “حكيم يجب أن يعود ليشم رائحة الملعب برفقة أصدقائه في المنتخب”.

وكان الناجي أوضح بدوره، أن الجامعة المغربية لكرة القدم تعرف جيدًا مكانة وكفاءة زياش، مقابل تعنت خليلوزيتش في قراره، الأمر الذي عكس أجواء سلبية في غرف ملابس لاعبي المنتخب المغربي، منذ إقصاء أسود الأطلس من مسابقة كأس الأمم الإفريقية الماضية في الكاميرون خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

المصادر:
العربي - صحف مغربية

شارك القصة

تابع القراءة
Close