الجمعة 29 مارس / مارس 2024

مدرب المكسيك يحذر السعودية.. ميسي: الأمور عادت بين أيدينا

مدرب المكسيك يحذر السعودية.. ميسي: الأمور عادت بين أيدينا

Changed

"العربي" يواكب فوز الأرجنتين على المكسيك في المجموعة الثالثة لمونديال قطر 2022 (الصورة: غيتي)
وجه مدرب المكسيك رسالة إلى المنتخب السعودي قبل لقائهما المقبل فيما اعتبر ميسي أن الأمور باتت أفضل في المعسكر الأرجنتيني بعد الانتصار الأول في المجموعة الثالثة.

حذر مدرب المكسيك خيراردو مارتينو، ليل أمس السبت، منتخب السعودية من المباراة القادمة بينهما يوم الأربعاء القادم، معتبرًا أنها فرصة لا تزال بمتناول فريقه، ويتوجب استغلالها. 

ماريتنو، الأرجنتيني الجنسية، وبعد خسارة المكسيك أمام الأرجنتين 2-0، يوم أمس، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، لكأس العالم قطر 2022، قال: "طالما لا تزال لديها فرصة، ستحاول المكسيك استغلالها".

وتجمد رصيد المكسيك عند نقطة واحدة في المجموعة التي تصدرتها بولندا بأربع نقاط، مقابل ثلاثة لكل من السعودية والأرجنتين، وباتت بحاجة إلى الفوز في المواجهة الأخيرة بفارق ثلاثة أهداف على الأقل لضمان التأهل، مقابل خسارة بولندا أمام الأرجنتين.

وأضاف مارتينو: "السعودية بحاجة إلى الفوز بهذه المباراة، ونحن كذلك. هي بحاجة إلى تسجيل الأهداف ونحن أيضاً. في الحياة وفي كرة القدم، يجب أن نتعود على استعادة التوازن واستغلال الفرص. فريقي لا تزال لديه فرص للتأهل، حتى لو كان ذلك صعبًا".

منتخب المكسيك
مارتينو خلال مباراة المكسيك والأرجنتين في مونديال قطر 2022 - غيتي

تصريحات ميسي 

وتنفس منتخب "التانغو" الصعداء أمس، بعد الانتصار الأول له. وقال ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني إن الفريق خفف الضغط الواقع عليه بعد الهزيمة المفاجئة في المباراة الافتتاحية أمام السعودية، وهو ما سيمكنه الآن من الدخول لمباراته الأخيرة في دور المجموعات أمام بولندا وهو مرتاح البال.

وقال ميسي: "إنه حمل ثقيل ألقيناه من على أكتافنا. لكننا نشعر براحة البال بعد أن عادت الأمور بين أيدينا من جديد".

وأعاق الضغط المكسيكي المتقدم هجوم الأرجنتين في الشوط الأول قبل أن يخفف هدف ميسي الرائع في الدقيقة 64 من الضغط على فريقه، الذي كان سيودع البطولة إذا خسر.

ليونيل ميسي
ميسي يحتفل ورفاقه بالفوز يوم أمس على المكسيك - غيتي

وأضاف ميسي: "أعتقد أن الشوط الأول كان صعبًا بسبب الموقف الذي كنا فيه وحاجتنا للفوز، ولم نتمكن من إيجاد مساحة. لم نكن ننقل الكرة من جانب إلى آخر، لكن في الشوط الثاني بدأنا في فعل ما حضرنا لأجله. بدأنا في إيجاد مساحات بين الخطوط ثم غيّر الهدف من مجريات المباراة".

وختم ميسي بالقول: "كنا بحاجة إلى الفوز، ولكن كان لابد من لعب المباراة بهذه الطريقة. كان علينا الفوز ليشعر الجميع براحة البال، ولكي نكون قادرين على التعامل مع مباراة بولندا بطريقة مختلفة".

مدرب الأرجنتين

واعترف ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين بأن فريقه تعرض لضغط هائل قبل المباراة، وبأن الشعور السائد بعد الفوز كان مصدر ارتياح.

كما دعا سكالوني لاعبيه إلى البقاء في حالة اتزان بعد الفوز، والتركيز على المهمة التي تنتظرهم. ويمكن للأرجنتين ضمان العبور لدور 16 بالفوز على بولندا يوم الأربعاء المقبل.

وأضاف: "ربما تعتقد أنني مجنون، لكن يمكننا القول نعم، نريد الاستمتاع (الآن). بالطبع يستمتعون (اللاعبون) بهذه اللحظة في غرفة الملابس. لقد استمتعت أيضًا بهذه اللحظة. وتابع: "ستكون مباراة بولندا صعبة. هذه هي الحقيقة، لن أقول إننا سنحاول، لكن سأقول إننا سنفوز بالمباراة".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة