الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

مدرب ليفربول ينتقد بشدة رافضي تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا

مدرب ليفربول ينتقد بشدة رافضي تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا

Changed

كشف كلوب بأنه لم يقم بجهد لإقناع لاعبي الفريق بتلقي اللقاح (غيتي)
كشف كلوب بأنه لم يقم بجهد لإقناع لاعبي الفريق بتلقي اللقاح (غيتي)
أبدى مدرب ليفربول استياءه من الرافضين لتلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا رافضًا اعتبار ذلك مسًا بالحرية الشخصية للفرد.

شبه يورغن كلوب مدرب ليفربول الأشخاص الذين يرفضون تلقي اللقاح المضاد بفيروس كورونا بـ"السائقين الذين يقودون سياراتهم وهم تحت تأثير الكحول"، معتبرًا أن مثل هؤلاء يعرضون الآخرين للخطر.

وأوضح المدرب الألماني أنه تلقي اللقاح ليس فقط لحماية نفسه، ولكن لكل الناس الذين من حوله. وأضاف كلوب البالغ من العمر 54 عامًا، بأن 99٪ من لاعبيه في فريق ليفربول تم تطعيمهم وأنه لم يكن مضطرًا لإقناع أي منهم للقيام بذلك.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية الأسبوع الماضي أن سبعة فقط من أندية الدوري الممتاز العشرين تم فيها تطعيم أكثر من 50٪ من اللاعبين.

 وقال كلوب قبل مباراة القمة التي تقام اليوم على أرضه مع مانشستر سيتي: "إن خطوة عدم تلقي اللقاح تشبه إلى حد ما القيادة تحت تأثير الكحول". مضيفًا: "ربما كنا جميعًا تعرضنا لذلك الموقف الذي كنا تلقينا فيه زجاجة بيرة أو اثنتين، واعتقدنا أنه لا يزال بإمكاننا القيادة ولكن بسبب القانون، ارتدعنا عن فعل ذلك". 

وتابع: "لكن هذا القانون ليس موجودًا لحمايتي عندما أشرب زجاجتين من البيرة ثم أرغب في القيادة، إنه لحماية جميع الأشخاص الآخرين لأنني في حالة سكر، ونحن نقبل ذلك كقانون."

وأضاف: "لا أفهم لماذا يعتبر هذا تقييدًا للحرية لأنه، إذا كان الأمر كذلك، فإن عدم السماح بالشرب خلال القيادة هو أيضًا تقييد للحرية".  

وكشف: "لقد تلقيت التطعيم لأنني كنت قلقًا على نفسي، ولكن أكثر من ذلك لقد كنت قلقًا على جميع من هم حولي. فإذا أصبت بـفيروس كورونا وعانيت منه فهذا خطأي. وإذا قمت بنقله إلى شخص آخر فكذلك هو خطأي وليس ذنبهم ". 

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close